عزيزتي SAWSAN،

 

تعدّ دهون الفخذين من الدهون الصلبة التي لا يمكن التخلّص منها إلّا بعمليات جراحية لشفط الدهون أو من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة. من أهم هذه التمارين المشي لمسافات طويلة بخطواتٍ سريعة، ركوب الدرّاجة، صعود الدرج و تمارين الركض والمشي السريع. إلى جانب ذلك، تمارين الآيروبيكس والكارديو وصعود الدرج ونزوله بدلاً من المصعد لمدّة 30 يوم، كلّها تساعد في تنحيف منطقة الأرداف. أخيراً، وفي أوقات فراغكِ، لا تنسي تطبيق تمرين القرفصاء، فهو سهل وبسيط، يمكنكِ تنفيذه أمام شاشة التلفاز.

 

لدعم هذا الروتين الرياضيّ تناولي هذه الأطعمة التي تحفّز عملية حرق الدهون العنيدة: 

  • الشوفان: هذا المكوّن قليل السعرات الحراريّة وغنيّ بالألياف والكاربوهيدرات التي تشعركِ بالشبع في  وقتٍ أسرع. بالإضافة إلى ذلك، ينظّم الشوفان عميّلة الهضم وهو يحتوي على نسبه عالية من الأحماض الدهنيّة الأساسية التي تسرّع عمليّة الأيض وحرق الدهون.
  • اللوز: عندما تشعرين بالجوع خلال النهار لا تبحثي عن وجبة غنيّة بالسعرات الحراريّة، بل تناولي اللوز الذي  سيشعركِ بالشبع على الفور ويسرّع عمليّة حرق الدهون. لن تفرطي في تناول الطعام، وبالتالي ستخسرين تلك السنتيمترات الإضافيّة من حول خصركِ.
  • بذور اليقطين: تناولي حصّة من هذه البذور يوميّاً كوجبة خفيفة، فهي في الواقع غنيّة بالبروتين أكثر من  البيض والجوز! تحتوي هذه البذور أيضاً على نسبة عالية من البوتاسيوم والألياف والزنك، فهل تحتاجين إلى سببٍ إضافي لتناولها؟
  • الزبادي: مفعوله كالسحر إذ أنّ تناول كوب واحد منه قبل الخلود إلى الفراش سيمنحكِ بطن مسطّح.  إحرصي على تناول الزبادي الخالي من الدهون.
  • القرنبيط: يحتوي على الفيتامين B وK إضافة إلى الأوميغا 3 والمغنيزيوم، وهي مكوّنات تساهم كلّها في  تحرير الجسم من السموم وبالتالي التخلّص من الانتفاخ وخسارة الوزن.
  • الخضار والفاكهة: هي صديقتكِ المفضّلة لخسارة الوزن نظراً إلى أنّها تحتوي على سعرات حراريّة قليلة  جدّاً. ستشعرين بالشبع والانتعاش عند تناولها، كما أنّكِ ستلاحظين خسارتكِ للوزن من دون بذل مجهود أو حتّى ممارسة تمارين رياضيّة.
  • الشاي الأخضر: سبق لنا أن تكلّمنا أكثر من مرّة عن فوائد هذا المشروب الذي يحرق الدهون، فـ5 أكواب منه في اليوم يساعد على حرق 90 وحدة حراريّة من دون أيّ جهد إضافيّ. أضيفيه إلى روتينكِ.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع مع #Mawdoo3

 

إقرئي أيضاً: حمية ديتوكس تركّز على منطقة الأرداف والفخذين

شكلان من سراويل الدنيم يناسبان المرأة الممتلئة عند الأرداف