عزيزتي تيما السعوديه ،

مما لا شك فيه أن نضارة الوجه ونقاءه من أهم مواصفات الجمال التي تبحث عنها كل امرأة. يتعرض الوجه للغبار والشوائب التي تُغلق المسامات مسببةً البثور والرؤوس السوداء على الأنف والمناطق الدهنيّة في الوجه.

للتخلص من هذه الشوائب والغبار يمكنكِ أن تقومي بتنظيف وجهكِ عن طريق بخار الماء الذي يجب أن تكرريه بمعدل مرتين أو مرّة أسبوعياً. يمكنك تطبيق هذا العلاج في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى صالونات؛ ليعمل على تنظيف وجهكِ، وفتح مساماته، والتخلص من الخلايا الميتة وآثار المكياج من على وجهك وبعده ستلاحظين نضارة ونعومة بشرة وجهك بعمل حمام.

 

الطريقة الصحيحة لعمل هذا البخار هي :

أولاً: نظفي وجهكِ جيداً من المكياج وآثاره؛ بغسله بالغسول المناسب أو الصابون أو باستخدام الكريمات الخاصة بتقشير الخلايا الميتة وذلك لتفتيح مسامات الوجه قبل البدء بحمام البخار.

ثانياً: قومي بإعداد حمام البخار عن طريق غلي لترين من الماء في وعاء يسمح بخروج بخار الماء من خلاله، وبعد غليان الماء قومي بإضافة بعض الأعشاب المطهرة للبشرة. فإذا كنتِ تتمتعين ببشرة حسّاسة يمكنكِ إضافة البابونج إلى الماء، وإذا كنتِ ذات بشرة عادية يمكنك إضافة قطرات من ماء الورد. أما إذا كانت بشرتكِ دهنية استخدمي أوراق النعناع أو زيت النعناع مع قشور الليمون، ثم ضعي منشفة على الرأس بحيث يمنع خروج البخار من الوعاء، و بنفس الوقت يصل البخار للوجه.

اتركي مسافة لا تقل عن عشرون سنتميتراً بين بخار الماء المغليّ والوجه؛ لكي لا تحترق بشرة وجهكِ ويميل لونها للون الأحمر. يفضّل تعريض الوجه للبخار خمس مرّات وفي كل مرّة يُعرض الوجه دقيقتين للبخار، ويستريح دقيقة واحدة بحيث تكون مدّة تبخير الوجه عشر دقائق. ستلاحظين بعد الإنتهاء من عملية بخار الماء بتفتّح مسامات وجهكِ، وخلوها من الشوائب وأيّ إفرازات دهنيّة.

ثالثاً: عند الانتهاء من حمام بخار الماء يمكنكِ تطبيق الأقنعة المغذّية لبشرتكِ حسب نوعها؛ فإذا كانت بشرتكِ حسّاسة ننصحكِ بوضع قناع الحليب وزيت اللوز والبرتقال وذلك للحصول على ترطيب وانتعاش البشرة.

أمّا إذا كانت بشرتك جافة، فيمكنك تطبيق قناع العسل الذي يحتوي على العسل، والحليب، لتغذية البشرة وترطيبها. للبشرة الدهنية، طبّقي خليط من العسل وصفار البيض والنشاء، لإزالة الخلايا الميتة والرؤوس السوداء.

اتركي هذه الأقنعة على وجهك لمدّة لا تقل عن عشرون دقيقة، ثم يغسل وجهك جيداً بماءٍ فاتر، ثم ضعي كريم مرطب وذلك للحفاظ على نضارة ورطوبة بشرتك.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة بالبخار وكمّ مرّة في الشهر يجب القيام بذلك؟