عزيزتي ميعاد،

 

يحدث انتفاخ العينين لأسباب مختلفة منها التعب والإرهاق والسهر أو كثرة النوم، أو بسبب الإفراط في البكاء، أو الوراثة، أو حتّى إلتهاب الجلد. كما يمكن للتغيّرات الهرمونية في الجسم، مشاكل الجيوب الأنفية، والنظام الغذائي السيء أن يسبّب ذلك. يجعلكِ انتفاخ العينين تبدين بوجهٍ متعبٍ ومريض ولكن يمكن بسهولة الاعتناء بهذه المشكلة من خلال بعض العلاجات المنزلية الطبيعيّة والسهلة، ومنها:

 

  • المياه: أسهل طريقة للتخلّص من انتفاخ العينين هي شرب الماء؛ لأنّه عندما يكون الجسم رطباً بشكلٍ جيّد فهناك فرصة أقل لاحتباس الماء الذي يمكن أن يتواجد في منطقة ما تحت العين وأجزاء أخرى من الجسم. كما أن الماء يساعد على طرد السموم ويقلّل من نسبة الأملاح في الجسم وبالتالي يساعد على تخليصكِ من الانتفاخ.
  • أكياس الشاي: يساعد الشاي بنوعيه الأسود والأخضر على  تهدئة انتفاخ العينين وتورّمهما، كما أنّه يحتوي على خصائص مضادة للتهيّج تساعد على تخفيف التورّم حول العينين، ويمكن أيضاً أن يخفّف من الإحمرار والالتهاب. قومي بنقع أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق، ثم اتركيها حتى تبرد. استلقي على ظهركِ وضعي أكياس الشاي على الجفون ثمّ قومي بتغطيتها بقطعة قماش ناعمة. اتركيها لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، وكرّري هذه الخطوة عدّة مرات في اليوم.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع مع #Mawdoo3

 

إقرئي أيضاً: كيف تخلّصكِ الملعقة من انتفاخ العينين والهالات السوداء؟

خلطة منزليّة للتخلّص من الهالات السوداء وتجاعيد العينين