عزيزتي lamoosh،

حقيقة أنّ أصعب أنواع البشرة هي البشرة الجافة خصوصاً تلك التي يزيد جفافها عند غسل الوجه ومع الهواء البارد. هذه البشرة تحتاج إلى العناية والتنظيف والترطيب اليومي لتعود إلى نضارتها. إليكِ الخطوات التي عليكِ اتباعها لعلاج بشرتك الجافة:

  • عليكِ تحسين الأطعمة التي تأكلينها، ومن الأطعمة التي تفيد البشرة الجافة: أسماك التونا، السلمون، بذور الكتان، الجوز، والأفوكادو. هذه الأطعمة تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية، والتي تعمل على تزويد بشرتك بالنعومة المطلوبة. كذلك تناولي الفاصولياء واللحوم الحمراء التي تمد الجسم بالترطيب لحماية البشرة من الجفاف لاحتوائها على الزنك الذي يعمل على علاج تشققات البشرة وجفافها. ننصحكِ أيضاً بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين A كالجزر والبطاطا الحلوة واليقطين، بالإضافة إلى الأطعمة الغنيّة بفيتامين H كالمكسّرات وبذور الكتّان التي تساعد جميعها على علاج البشرة الجافة وترطيبها.
  • الإكثار من شرب الماء؛ حيث يعمل الماء على منح بشرتكِ الجافة الترطيب الملائم لها. يمكنكِ أيضاً تناول الأطعمة الغنية بالماء كالتفاح، الخيار، الأناناس، البطيخ والبرتقال.
  • قد نلجأ أيضاً في علاج البشرة الجافة إلى المداومة على ممارسة التمارين الرياضية التي بدورها تمنح الجسم الصحة الداخلية، وتساعد في تحسين البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفّق الدم في الجسم.

 

من الخلطات التي تساعدك على ترطيب بشرتكِ:

  • إخلطي كميّة من زيت الزيتون مع زيت اللوز، ثم طبّقي هذا المزيج على بشرتكِ الجافة فيعالجها و يساعد على منحها الترطيب اللازم، والتخلّص من قشورها.
  • يُعدّ اللبن من المكونات الطبيعيّة التي تساعدكِ في علاج مشكلة جفاف بشرتكِ، وذلك بوضعه عليها، لغناه بالزنك وحمض اللاكتيك.
  • من الأقنعة الطبيعيّة التي تستخدم في علاج البشرة الجافة؛ عصير الخيار الذي يساهم في إعطاء البشرة النعومة والنضارة. إخلطيه مع العسل الذي يعمل بدوره على تفتيح لون البشرة وعلاجها من الجفاف.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد وصفات طبيعيّة لترطيب البشرة الجافّة

 

إقرئي أيضاً كيف أحصل على بشرة طريّة، صافية ومضيئة من دون مكياج؟

كيف أتخلّص من النمش المنتشر على الوجه والرقبة؟