إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
ما هي أفضل الزيوت لشدّ البشرة الدهنيّة من دون جعلها أكثر دهنيّة؟
مي من المملكة العربية السعودية
07 يوليو 2017

عزيزتي مي،

هناك بعض الزيوت الطبيعية التي تتمتع بخصائص تجعلها مضادة لشيخوخة البشرة، حيث تساعد هذه الزيوت على ترطيب البشرة وتقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث يتمّ مزجها مع منظفات البشرة، أو المرطبات، أو ماسكات الوجه. هي توضع على الوجه لفترة زمنية وبعدها يغسّل الوجه جيداً بالماء والصابون حتى تتخلصي من الزيوت عليه، وأهمّ هذه الزيوت:

 

زيت اللوز الحلو:

يعطي البشرة ملمساً ناعماً جداً ويتميز  بأنه سريع الامتصاص داخل خلايا البشرة، ولا يتسبب في انسداد مسامات البشرة، المسام. ويستخدم مع الخلطات التي تنظف البشرة، ويمكن خلطه مع باقي الزيوت، ويمكنك دهن بشرتك به مرة في الليل.

 

زيت الجوجوبا:

من الزيوت الممتازة للبشرة؛ إذ يشبه في تركيبه الزيوت الطبيعية التي تفرزها خلايا البشرة، وهذا يجعله شائع الاستعمال في  صنع العديد من منتجات العناية بالبشرة، ومن خصائصه أنه يعمل على تجديد خلايا البشرة وشدها، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة فيها، وهو مناسب تمامًا للبشرة الدهنية والمعرضة للرؤوس السوداء، حيث يساعد على تفتيح مسامات البشرة وينظفها من الأتربة والشوائب.

 

زيت بذور العنب:

أيضا هو من الزيوت التي تمتصها البشرة بسرعة، ويعد الخيار الأفضل للبشرة العادية والدهنية، وتحتوي بذوره على مضادات حيوية قوية، لذلك فإن له مفعولاً كبيراً في إصلاح البشرة خاصة المنطقة المحيطة بالعينين، كما أنه ممتاز  للتخلّص من حب الشباب.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

اقرئي أيضاً: أجدد 8 مستحضرات كريم أساس مثاليّة للبشرة الدهنيّة

ماء أيّة زهرة يناسب بشرتكِ؟

 

 

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا