عزيزتي رندا،

الشاي الصيني هو من أحد أنواع الشاي الذي يعمل على حرق الدهون وتخفيف الوزن، ويستخرج من شجرة الشاي العادية، إلا أن الفرق بينه وبين الشاي العادي، هو أن الشاي العادي يتم تخمير أوراقه، والشاي الصيني يتم تخميره إلى أن يتغير لونه، كما أنّ الشاي الصيني تبقى أوراقه كاملة من دون تكسير وتفتيت محتفظة بفائدتها عكس الشاي العادي الذي تتفتت أوراقه.

يوجد العديد من الفوائد الصحية للشاي الصيني، مثل الحفاظ على صحة العظام، تحسين الأداء الذهني، زيادة التركيز والنشاط، تنظيم مستوى السكر في الدم، والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب. عدا أنه يعتبر مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن المتعددة والهامة للجسم.

ويعتبر الشاي الصيني من أفضل أنواع الشاي المساهمة في تقليل الوزن الزائد وحرق الكثير من السعرات الحرارية، ولكن لا يوجد عدد معين من السعرات الحرارية التي ثبت أن الشاي الصيني يحرقها. يحرق الدهون بطريقة فعّالة عند المداومة على شربه بانتظام، وذلك لما يلي:

  • لأنه يعتبر مصدراً غنياً بالبوليفينول الذي يقوم بالسيطرة على عمليّة التمثيل الغذائي بالجسم، ويعمل على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي.
  • يعمل على تحفيز إفراز بعض الأنزيمات التي تقوم بزيادة نشاط الغدد الدهنيّة ووظيفتها في جسم الإنسان.
  • يقلل من عملية امتصاص الدهون داخل جسم الإنسان.

أما بالنسبة لكيفية تحضيره لتقليل الوزن: قومي باضافة 3 غرامات من الشاي الصيني إلى 300 مل من الماء المغليّ، اتركيه لمدة 20 دقيقة إلى أن يتم امتصاص المواد الفعالة ثم قومي بشربه بعد ذلك. يتمّ شربه 5 مرات يومياّ لمدة 6 أسابيع لحرق السعرات الحرارية وإنقاص الوزن.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع ما هي فوائد الشاي الأخضر الصيني وكم يحرق من السعرات الحراريّة؟