عزيزتي ghizlan ،

إنه شكل الجسم التي تتمنّى كلّ امرأة التمتّع به، والشكل الذي يجذب الرجل بشكل كبير، الساعة الرمليّة! هذا الشكل الذي يتميّز بالخصر النحيف وحجم الصدر والأوراك المتوازي، اشتهرت به أيقونات الإثارة مثل Marilyn Monroe وSophia Loren كما Kim Kardashian بين النجمات الحديثات. صحيح أن العوامل الوراثيّة قد تلعب دورها، لكن من خلال اللجوء لبعض الحيل والخدعات البصريّة يمكنكِ خلق توازن في أجزاء جسمكِ لجعله يبدو أكثر على شكل الساعة الرمليّة:

 

  • بما أن هذا الشكل يرتكز على إبراز الأرداف والثديين عليكِ بممارسة التمارين التي تنحت جسمكِ وتنمي العضلات في هذه المناطق. القرفصاء والمشي سينحتان الجزء السفليّ من جسمكِ في حين أن تمرين الـPush Up كفيل بشدّ عضلات صدركِ. أما إذا كنتِ تريدين تنحيف محيط خصركِ والتخلّص من الدهون المتكدّسة فيه تناولي يومياً كوب من الزبادي مع 8 حبّات من اللّوز النيّئة كوجبة أخيرة قبل الخلود إلى النوم بنصف ساعة. هذه الخطوة تنحّف خصركِ بفضل احتواء اللّوز على الأحماض التي تزيل الدهون.

بعض الحيل في تنسيق الملابس ستساعدكِ لتحقيق هدفكِ أيضاً منها:

  • احرصي على ارتداء حمّالة صدر تعزّز شكل ثدييكِ مثل حمّالة Push Up المبطّنة.
  • نقطة التركيز في هذا الشكل من الأجسام هي على الخصر لذا احرصي على إضافة حزام عريض فيبدو شكل جسمكِ أكثر بهذا الشكل المحدّد.
  • اعتمدي الفساتين الضيّقة من الناحية العليا والواسعة من الأسفل فتخلقين التوازن بين حجم ثدييكِ وأردافكِ أما الخصر فيبدو أنحف ومحدّد.
  • اختاري السروال ذو الخصر العالي فيبدو جسمكِ أكثر تناسقاً.
  • لا تنسي أن الحذاء بالكعب العالي هو سرّ من بين الأسرار للتمتّع بمؤخّرة مرتفعة وبارزة.

 

إعداد: ريمي حرب

 

إقرئي أيضاً: 4 أشكال للمؤخرة، إلى أيّها تنتمين؟ وكيف تعزّزين شكلها؟

حمية القمر ستخسركِ 3 كيلوغرامات في يوم واحد!