عزيزتي Alena،

في البداية يجب أن تحرصي  على تنظيف وجهكِ جيداً قبل البدء بوضع مستحضرات التجميل، والقيام بعمل مقشر زيت الزيتون والسكر أو أي مقشر ترغبين به، وذلك لإزالة الشوائب والبثور السوداء والجلد الميت. لا تنسي ترطيب بشرتكِ بكريم مرطّب يناسب نوع بشرتكِ بعد عملية التقشير ثم يمكنكِ وضع مستحضرات التجميل.

يمكنكِ أن تحصلي على خدين ورديين دون مستحضرات تجميليّة من خلال الإهتمام بصحة جسمِك وشرب كمية كافية من الماء يومياّ. تناولي الفاكهة بأنواعها خاصّة تلك التي تحتوي على فيتامين C والكولاجين.

أما بالنسبة لبودرة الخدود المناسبة لبشرتكِ؛ بما أنك تمتلكين بشرة بيضاء فإن اللون المناسب يجب أن يكون فاتحاً وخفيفاً كاللون الوردي أو التوتي أو الزهري، حيث تمنحكِ هذه الألوان النضارة المطلوبة والمظهر الطبيعيّ.

الطريقة الصحيحة لوضع بودرة الخدود:

بالنسبة للطريقة الصحيحة لوضع بودرة الخدود على وجهكٍ ؛ قومي بتوزيعها على تفاحة الخد. أما إذا كنتِ تريدين تحديد خديكِ أكثر؛ فقومي بتوزيع البودرة الغامقة والتي تكون أغمق من لون بشرتكِ بدرجة أو درجتين على تجاويف الخدود، وبذلك يمكنكِ أن تحصلي على خدين جميلين ورديين اللون دون أن تبدين أكبر من عمركِ.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع موقع بشرتي بيضاء واستخدم بودرة الخدود الورديّة لكنها تجعلني أبدو أكبر سناً، أيّ لون هو مناسب لي؟

 

إقرئي أيضاً: تقنيّة أكياس الرمل أو Sandbagging ستجعل مكياجكِ يدوم من الصباح حتّى المساء

5 أخطاء ترتكبينها خلال تطبيق المكياج تجعلكِ تبدين أكبر سناً