عزيزتي Um Sara،

مشكلة اسوداد المناطق الحسّاسة شائعة بين النساء وتسبّب لهن الخجل. أسباب هذه المشكلة الجماليّة متعدّدة منها أبرزها الاحتكاك بالموادّ المضرّة كالنايلون، التعرّق، زيادة الوزن أيضاً والحجم الكبير للفخذين، قد يمارسان ضغطاً على هذه المناطق، فتتعرّق هذه المنطقة وتصبح أكثر اسوداداً. من هنا نقترح عليكِ عدد من الحلول لتفتيح الأماكن الحسّاسة وزيادة جمالها.

 

  • لتقلّلي من شعور الإحتكاك يمكنكِ تطبيق كريم منزليّ تستخدمينه ليلاً يتكوّن من الفازلين الدافئ مع القليل من المياه حتى يصبح شبيهاً بالزيت السائل.
  • نظّفي المناطق الحميمة كلّما استطعتِ، باستخدام مياه ساخنة لأنّها تمنع تراكم حمض اليوريك الذي يؤدّي بدوره إلى اسوداد البشرة.
  • طبّقي عصير الخيار الممزوج بالقليل من الكركم على المناطق التي ترغبين بتفتيحها، اتركيه ليجفّ قليلاً قبل غسلها بالصابون والمياه الفاترة. هذه الخلطة تفتّح لون البشرة كما تبقيها نضرة وناعمة. خليط من زيت اللوز، الحليب البودرة والعسل هو أيضاً من بين الحلول الطبيعيّة التي يمكنكِ اللجوء إليها.
  •  كحلٍ أخير وجذريّ فلا تتردّدي في زيارة مركز التجميل لطلب Bleaching Treatment والطبيب المختصّ  سينصحكِ بالعلاج الأنسب، إن كان التقشير، أو الليزر أو إحدى المستحضرات.

إعداد: ريمي حرب

 

إقرئي أيضاً: قناع الأسبرين والعسل لبشرة مشرقة

لماذا عليكِ الاستحمام بالمياه الباردة؟