عزيزتي ام هاني ،

تحتاج البشرة لعناية دائمة كي تبقى نضرة ومشرقة، ومن أهمّ الأمور التي تساعد في المحافظة على صحّتها ما يأتي:

  • النظافة: يجب تنظيف البشرة باستمرار لتفتيح المسامات، ومن الممكن غسل الوجه بالماء والصابون، ثمّ تطبيق القليل من ماء الورد الذي يعمل على منح البشرة نضارة وإشراقاً. لا تنسي أن تنظّفي وجهكِ بعد المكياج للمحافظة على صحّة البشرة.
  • الغذاء الصحيّ المتوازن: من المهمّ اعتماد غذاءً صحيّاً متوازناً من أجل الحصول على بشرة صحيّة سليمة. عند الرغبة في خسارة الوزن لا تلجئي إلى الرجيم القاسي الذي يهدف إلى خسارة الوزن بسرعة إذ أنّ ذلك يؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ. ننصحكِ أيضاً بتجنّب الأغذية التي تؤثّر سلباً على صحّة البشرة، كالدّهنيات.
  • علاج البثور: من المهمّ عدم العبث بالبثور التي تظهر على الوجه حتى لا تخلّف بقعاً بنيّة خلفها. من الضروري معالجتها للحصول على بشرة صافية ونقيّة.
  • شرب الماء: يعمل الماء على المحافظة على نضارة البشرة ورطوبتها وصحّتها على أكمل وجه، ولذلك فإنّه من المهم شرب كميّات كافية من الماء يوميّاً.
  • التعرّض للشمس: تفيد الشمس في المحافظة على البشرة وتزويدها بفيتامين د، إلا أنّ التعرّض المباشر ولفترة طويلة لها قد يؤثّر سلباً على نضارة البشرة، ويكسبها بقعاً داكنة. لذلك، إحرصي على استخدام كريمات واقية للشّمس بدرجة مناسبة.
  • ترطيب البشرة: البشرة الجافة هي أكثر عرضة للشحوب والتعب من تلك الرطبة والمعتنى بها. طبّقي الكريمات، أو الخلطات الطبيعيّة، أو الزيوت المختلفة لترطيب بشرتكِ بطريقة طبيعيّة.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أجعل بشرتي مشرقة وناعمة؟

 

إقرئي أيضاً الفيتامين الذي سيمنحكِ بشرة بيضاء، مشرقة ونضرة

دلّكي وجهكِ بهذه الزيوت الطبيعيّة كلّ صباح للحصول على بشرة نضرة وناعمة على الفور