إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
هل عدم قصّ الشعر أو تطريفه هو السبب في عدم نموّه؟ وما هي الطريقة المضمونة والسريعة لإطالته وتكثيفه؟
شيرين من البحرين
08 أغسطس 2017

عزيزتي شيرين،

حقيقةً تعتقد الكثير من النساء أنّ قص الشعر يزيد من كثافته، ولكنه اعتقادٌ  خاطئ حسب الدراسات العلميّة، وما هذه إلّا أقاويل تنتشر بين الناس بشكل غير مقنع دون استناد إلى علم يثبت ذلك. الصحيح هو أن الشعر ينمو كل شهر طبيعياً بمعدل واحد بوصة سواءً تم قصّه أم لم يتم قصّه، وهذا دليل على أنّ قص الشعر لا يؤثر على نموه والفائدة المستفادة من قصّ الشعر هي التخلّص من الأطراف التالفة والمقصفة، وهذا يجعل الشعر يبدو أكثر كثافةً.

أمّا بالنسبة لأفضل الطرق لتطويل الشعر وتكثيفه، هي:

  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات الضرورية للجسم التي تساعد في بناء الشعر، خاصة التي تحتوي على كميات جيدة من الفيتامين (هـ)، والزنك، وكميات من البروتين. إذ تساعد على تقوية الشعر وتجعله أكثر صحة، ويجب عمل فحوصات للتأكّد من عدم وجود أي نقص بفيتامينات الجسم المسؤولة عن نموّ الشعر.
  • شرب كميات كبيرة من الماء، فإن الماء يسارع في طرد السموم المتراكمة في الجسم وهو بذلك يساعد في نمو شعر صحي أكثر.
  • عدم الإفراط في استخدام مجفف الشعر؛ لأنّه يجعل الشعر متقصفاً ويحرق بصيلاته مما يؤدّي إلى تساقطه.
  • تجنب استخدام المشط ذو الأسنان المعدنية والمشط ذو الأسنان البلاستيكية؛ لأنها تزيد من تقصف الشعر، ويفضل استخدام المشط الخشبي.
  • استخدام منتجات العناية المناسبة لشعركِ كالشامبو والبلسم، واستخدام الكريمات والزيوت وفق ما يقتضيه نوع الشعر. تجنّب المواد الثقيلة الضارة بالشعر من أهم العوامل التي تجنب الشعر من التقصف، مثل منتجات السيليكون التي تقصّف الشعر.
  • تجنب ربط الشعر بقوة، فلا تربطي الشعر بربطة ضيقة أو شده بقوة عند ربطه؛ لأنه يضعف الشعر وبصيلاته.
  • استخدام الزيوت الساخنة لتدليك فروة الرأس، فإن سريان الدم بالرأس يجعل الشعر متجدد الخلايا وبذلك يكون أكثر سمكاً وطولاً، مثل: زيت جوز الهند الطبيعي، زيت الصبار، وزيت الزيتون، فبعد تدليك الشعر المبلل بالزيت الساخن وتغطيته لفترة ما بين الساعة والساعة ونصف يجعل الشعر أكثر كثافة وقوة.
  • غيّري من روتين الاستحمام، فبدلاً من وضع الشامبو أولاً ويليه البلسم المغذي للشعر استخدمي العكس، فربما يكون البلسم ثقيلاً على الشعر ويسد مساماته؛ فيكون حينها ضاراً أكثر منه نافعاً. ولمنع تساقط الشعر، استبدال الغطاء القطني على الوسادة بغطاء حريري؛ لأنّ الغطاء القطني يعمل على وجود احتكاكات بين الشعر والقطن مما يزيد من الشحنات الكهربائية التي تؤدّي لتساقط الشعر.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

اقرئي أيضاً: 14 حيلة بسيطة لجعل شعركِ طويلاً جداً خلال وقت قصير

7 حيَل جمالية من الهند لجعل شعرك ينمو أسرع

 

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا