الخميرة هي عبارة عن كائنات حيّة أو ميكروبات وتتكوّن من خلية واحدة، وتكون في أطوار السكون ثمّ تنشّط عند إضافة الماء إليها، وتبدأ بإفراز الإنزيمات التي تحلّل السكّر وتنتج غاز ثاني أكسيد الكربون والماء. مسحوق الخميرة له نكهةٌ تشبه نكهة الجوز، ويعطي مذاقاً مرّاً عند تناوله. هو يدخل في صناعة الخبز والحلويات وبعض الأجبان. كذلك، تدخل بعض أنواع الخمائر في صناعة بعض الأدوية والمضادات الحيوية. تجدينها بشكل حبوب أو أقراص في الصيدليات.

 

  • من فوائدها على البشرة: تساعد على امتصاص الأملاح والمواد الدهنيّة المرتبطة بالوجه؛ فتحصلين إذاً على بشرة نضرة وجميلة. تعمل الخميرة أيضاً على علاج حساسية الجلد مثل الأكزيما، وتستخدم للتخلّص من حب الشباب والنمش، كما تساعد هذه الحبوب على التخلّص من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين وبالتالي الحصول على بشرة نقيّة وصافية. تساعد الخميرة أيضاً على التخفيف من نموّ الأعضاء في الوجه، كالأنف وغيرها، وتجعلكِ تبدين دائماً في قمّة النضارة والجمال. كما تساعد في التخفيف من ظهور علامات التقدم بالعمر والشيخوخة كالتجاعيد وغيرها، وتحمي الجلد بشكل أساسي من أشعّة الشمس الحارقة، التي تؤذي البشرة.

 

  • استخدامها في التنحيف وخسارة الوزن: هي تزيد من الشعور بالشبع؛ بسبب احتوائها على نسبةٍ عالية من البروتين، وتعمل على إذابة الدهون بما يتلاءم مع الشكل العام للجسم، وننصحكِ بمراجعة الطبيب أو الصيدلاني لمعرفة طريقة استخدامها للتنحيف إذ تؤخذ على شكل حبوب من أجل ذلك.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع ما هي فوائد حبوب الخميرة للبشرة ولخسارة الوزن؟

 

إقرئي أيضاً ما هي فوائد زيت الصبّار للبشرة؟
كيف أخفّض وزني من دون أن يصبح وجهي نحيفاً؟