عزيزتي Ha la Tala،

 

تظهرُ الخطوط الدقيقة وترهّلات الجلد في الرقبة بسببِ إهمال العناية في هذه المنطقة من الجسم، حيث تهتم معظم النساء بجمالِ ونضارة البشرة واليديْن، مما يؤدّي إلى إهمال الرقبة التي تعتبرُ بشرتها أرقَّ من بشرة الوجه، وبالتالي فهي بحاجة إلى اهتمامٍ كبير، ويمكن التخلّص منها من خلال:

  • تدليك الرقبة: حيث تساهم عمليّة التدليك في تجنّب ظهور الترهلّات الجلديّة. باستخدام راحة اليدين، ابدئي بالتدليك من الأسفل نحو الأعلى. تجنّبي القيام بعملية التدليك من الأعلى إلى الأسفل، أو بحركاتٍ دائريّة. كما ينصح بعدم الإفراط في تدليك الرقبة، بحيث لا تزيد مدّة التدليك عن ربع ساعة.
  • استعمال الزيوت الطبيعيّة: تعمل الزيوت الطبيعية على تجديد خلايا البشرة في الرقبة، ويفضّل استعمال الزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت الورد، زيت الخروع، زيت البابونج، ويفضّلُ أن تكون الزيوت نقية تماماً حتى لا تتسبّبَ بحدوث اسمرار في البشرة.
  • تقشير البشرة: من الضروريّ تقشير بشرة منطقة الرقبة، ولكن يجب الحرص على أن يكونَ التقشير لطيفاً، ولمدّة لا تزيد عن خمسِ دقائق.
  • تنظيف البشرة في منطقة الرقبة من خلال فركِها بليفة ناعمة، واستعمال مستحضرات تنظيف الوجه.
  • يمكن التخلّص من هذه المشكلة نهائياً من خلال عمليات الشد أو حقن الفيلر التي تعمل على إخفائها، وهذه الطرق تتم بالاستعانة بطبيب ماهر.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع ما سبب ظهور الخطوط البارزة في الرقبة وكيف أتخلّص منها بطريقةٍ طبيعيّة؟

 

إقرئي أيضاً: تقنيّة نفرتيتي للتمتّع برقبةٍ منحوتة وخالية من الترهّل خلال 3 دقائق فقط

التقنيّة التي تحفّز إنتاج الكولاجين وتخلّصكِ من الترهّلات والتجاعيد