عزيزتي riri،

يعتبر الشعر الزائد من الأمور المزعجة التي تسعى المرأة إلى تخلّص منها وخصوصاً عند منطقة الوجه. هناك العديد من الطّرق لإزالة الشعر والتخلّص منه، أهمّها الليزر، ولضوء، أو ما يُعرف بـ IPL. كلّ وسيلة لها إيجابيّاتها وسلبيّاتها، إذ يتمّ اعتماد إحداهما بناءً على ما يناسب الجسم والشعر:

علاج الشعر بالليزر: يتميّز العلاج بالليزر بالدقّة العالية في حلّ مشكلة الشعر، إذ إنّه يستهدف جذور الشعر بهدف حرقها لمنعها من النموّ. كما أنّ السرعة في إنهاء العلاج هو ما يميّز هذا النوع من العلاجات، إذ يحتاج القضاء على الشعر إلى 7 جلسات بالمتوسّط، وهو رقم يتم تحديده من قبل الطبيب بناءً على خشونة الشّعر ولون البشرة. أمّا من سلبيّات هذا العلاج هو احتمال الإصابة بالحروق، والتأثير على صفاء الجلد بظهور التصبّغات، احمرار الجلد، ظهور تصبّغات أرجوانيّة خصوصاً إذا كانت البشرة حساسة، إلى جانب الشعور بالحكّة في مناطق مختلفة حسب الأجزاء الخاضعة للعلاج.


العلاج بالضّوء: يتميّز هذا النوع من العلاج بعدم الإصابة بالتشوّهات، الدّقة في التخلّص من الشعر الداكن والسميك. أمّا من سلبيّاته فإنّه لا يفيد أصحاب البشرة الداكنة أو السمراء، ولا يصلح للبشرة الحسّاسة أيضاً كما أنّه غير مناسب لجميع الأعمار.

 

إقرئي أيضاً: كيف أتخلّص من مشكلة الشعر الزائد في الوجه والرقبة؟
مكوّنات طبيعية ترطّب بشرتكِ وتساعدكِ على إزالة الشعر من دون ألم