عزيزتي فاطمة ،

يعتبر اختيار الشامبو الصحيح مهمّ لمساعدة الشعر على التمتّع بصحّة جيّدة وبالتّالي نموّه بأفضل حالاته. إليكِ في ما يلي مختلف أنواع الشامبو بحسب نوع شعركِ:

 

  • الشعر الكثيف المجعّد: يحتاج هذا النوع من الشعر إلى شامبو يزيد من رطوبته، إذ إنّ التّجعيد عادةً ما يكون سببه جفافاً في الشعر الذي يؤدّي إلى إكسابه تلك الثّنيات. لذلك، فإنّ الشّامبو الذي يحتوي على زيت اللوز أو الزيتون يعتبر الأفضل لهذا النوع من الشعر، إضافة إلى إمكانيّة استخدام زبدة الشّيا للمحافظة على رطوبته.
  • الشّعر النّاعم الدهنيّ: يعاني أصحاب هذا النوع من الشعر من الزيوت الزّائدة في فروة الرأس. لذلك لابدّ من تجنّب المستحضرات الكريمية التي تعزّز من هذا المنظر، واللجوء إلى تلك التي تحتوي على مادة البانثينول التي تعمل على تقوية البصيلات. يمكن استخدام الشامبو الجاف أو البودرة التي تعمل على امتصاص الرطوبة والزّيوت الزّائدة من الشعر.
  • الشعر المصبوغ: هي الحالة الأكثر جدلاً، إذ إن الجذور تحتوي على كميّة جيّدة من الدّهون، بينما تعاني الأطراف من الجفاف بسبب المستحضرات الكيميائية المستَخدمة في الصّبغات. في هذه الحالة يتمّ اللجوء إلى استخدام الشامبو العادي لغسل الشعر وفروة الرّأس، ومن ثمّ تطبيق بلسم مرطّب على جذور الشعر فقط لمنحها الترطيب والنّعومة.

 

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع الشامبو المناسبة لكلّ نوع شعر

5 مستحضرات جماليّة بنفسجيّة اللون وفائدة كلّ منها