عزيزتي Nemo،

يعمل التقشير على تجديد البشرة ويمنحها نعومة ولوناً موحّداً وتفتيح ونضارة، وهناك أنواع كثيرة من التقشير التي يمكنكِ القيام بها منها الطبيعيّة أو الكيميائيّة. يمكن القيام بالتقشير مرّة واحدة إلى مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيّدة، ومن أفضل طرق تقشير الجسم التي ننصح بها العروس هي الطرق الطبيعيّة التي نستعرضها لكِ في ما يلي:

  • خلطة ملح البحر: المكوّنات: كوب من ملح البحر ويُفضّل أن يكون ناعماً، نصف ملعقة من زيت العرعر، نصف كوب من زيت اللوز. طريقة التحضير: اخلطي الملح مع زيت اللوز، ثمّ أضيفي زيت العرعر واخلطي الكلّ. افركي جسمكِ بهذا الخليط بحركة دائريّة لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسلي بالماء الدافئ.
  • مقشّر زيت الزيتون والسكر: المكوّنات: فنجان من زيت الزيتون، نصف فنجان من السكر الخشن، ملعقة كبيرة من الملح وملعقتان من عصير الليمون. طريقة التحضير: امزجي المكوّنات معاً، ثمّ افركي الجسم بها لمدّة 10 دقائق بحركات دائريّة، وباتجاه واحد من الأسفل إلى الأعلى، ثمّ اغسلي الجسم بالماء الفاتر جيّداً.
  • مقشّر الليمون والزبادي: المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي، ملعقتان من زيت الزيتون، ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو. طريقة التحضير: اخلطي المقادير معاً ثمّ ادهني الجسم بها. اتركيها لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ساعات أو حتّى تجفّ الخلطة جيداً، ثمّ قومي بفركها بحركة دائريّة باستخدام ليفة خشنة، واغسلي جسمكِ بعدها بالماء الدافئ.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد طريقة لتقشير الجسم قبل موعد الزفاف بشهر

 

إقرئي أيضاً كيف يمكنني تقشير المنطقة الحساسة لإزالة الاسوداد بأسرع وقت ممكن؟
هل تقشير البشرة جيّد وما هو أفضل قناع تقشير