عزيزتي Ghofran،

يعتبر البطن و الفخذان من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون، والتي تكون نتيجةً للممارسات الخاطئة التي تتبعها النساء؛ مثل الكسل، أو اتباع نظام غذائي غير صحّيّ يعتمد على الوجبات الغنية بالدهون والسكريّات.

لا يوجد مشروب سحري يخلّصكِ من الدهون من دون ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي لكن نقدّم لكِ في ما يلي خطوات عليكِ اتباعها للتخلّص من الدهون:

  • شرب كميّات كبيرة من الماء خلال اليوم، أيّ ما لا يقلّ عن 8 أكواب. خبراء التغذية أكّدوا أنّ الماء يخلّص الجسم من السوائل المحتبسة خصوصاً في منطقة الكرش والأرداف والفخذين، كما أنّه يُخلصّه من السموم الضارة ويُسرّع عملية فقدان الوزن.
  • اتّباع نظامٍ غذائي يحتوي على كميّة قليلة من السعرات الحرارية إذ أنّ الوجبات غير الصحّية تجعل الدهون تتكدّس في منطقة الكرش والأرداف والفخذين. يجب تناول الخضروات والفواكه الطازجة يوميّاً، والتركيز على النباتات التي تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة، كالتوت مثلاً. يُنصح أيضاً باستبدال القمح الأبيض بالقمح الأسود.
  • الحركة وممارسة التمارين الرياضية: ينصح بممارسة تمارين الكارديو لساعة كاملة في اليوم ولمدّة لا تقلّ عن 5 مرات في الأسبوع الواحد. يُنصح أيضاً بممارسة تمارين المشي والركض والسباحة.

 

من التمارين التي يمكنكِ القيام بها:

  • الاستلقاء على الأرض، ورفع الساقين للأعلى، ومن ثمّ ثني الركبتين لتصبح موازيةً للأرض.
  • تمرين ركوب الدراجة الذي يركّز على منطقة الأفخاذ، كما ينصح بممارسة تمارين الأيروبكس ونطّ الحبل يوماً بعد يوم في الأسبوع الواحد.
  • القيام بتمارين القرفصاء، 3 مرّات في الأسبوع ولمدّة شهر كامل للحصول على أفضل نتيجة.
  • الابتعاد عن ركوب المصاعد، واستبدالها بالدرج، كما يُمكن استغلال الدرج للقيام ببعض التمارين، والتي تتضمّن القيام بصعود الدرج ونزوله لأكثر من مرّة ولمدّة شهر كامل.

 

من ناحية أخرى نقدّم لكِ مشروبات تحرق الدهون يمكنكِ تناولها:

  • الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعنع: هي من أكثر المشروبات فعالية في إذابة دهون الجسم المتكدّسة. يمكن تحضيرها عن طريق نقع ملعقة صغيرة من الشاي من كلّ واحدة من هذه الأعشاب (المطحونة أو الطازجة حسب التوفر)، وتوضع في كأس ماء مغلي، ويشرب بعد أن يصفّى 3 مرّات يوميّا. ملاحظة: يمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي.
  • أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة بعلم الأعشاب بأن تناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر كلّ يوم لمدّة أسبوع تكفي لحرق الدهون المتراكمة والزائدة في جسم الإنسان بنسبة تتراوح ما بين 35% و 45%.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد مشروب للتخلّص من دهون البطن والفخذين في أسبوع