إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
عمري 34 سنة وأعاني من مشكلة التجاعيد حول العين. ما الحلّ؟
رندا رجب من ليبيا
15 مارس 2017

عزيزتي رندا رجب ،

تظهر التجاعيد حول العين مع التقدّم بالسن، إلّا أنّ هناك الكثير من الطرق للتخفيف من حدّتها وتجنّبها وعلاجها أيضاً، نذكر منها ما يلي:

  • تجنّب التعرّض للشمس لفترة طويلة، إذ أنّ أشعّتها هي العامل الأساسي لظهور التجاعيد. ننصحكِ بتطبيق الكريم الواقي من الشمس بشكلٍ يومي لحماية بشرتكِ وشبابكِ.
  • النوم لمدة كافية كي يحصل الجسم على الراحة الكافية وليستعيد نشاطه في اليوم التّالي. الإرهاق والتعب المتراكم لهما تأثير سلبي على البشرة ونضارتها. لا تنسي أن تنامي على ظهركِ كي تتفادي التجاعيد الناتجة عن النوم.
  • يجب ارتداء النظارات الطبيّة عند الحاجة لها بدلاً من الضغط على العينين من أجل رؤية أفضل.
  • الاعتماد على الغذاء الصحيّ الذي يحتوي على الفسفور، البروتين، والفيتامينات التي تُكسب البشرة صحّة ونضارة وتُحافظ على شبابها. من المهمّ الإكثار من تناول الخضار والفواكه سيّما تلك التي تحتوي على الفيتامين C، إذ أنّها تحمي البشرة من علامات التقدّم بالسن.
  • الاعتماد على الكاكاو كمشروب أساسيّ، كثرة الكافيين تتعب البشرة، بينما يعمل الكاكاو على ترطيب البشرة ومحاربتها لعلامات تقدّم السنّ.
  • المحافظة على البشرة رطبة باستخدام المرطّبات، سواء الطبيعيّة أو الطبيّة، وتجنّب غسل الوجه أكثر من اللازم للمحافظة على البشرة من الجفاف، وبالتالي ظهور التجاعيد.

هناك العديد من الحلول الطبيّة التي تعمل على التخلّص من التجاعيد، مثل العلاج بالليزر، الكريمات المقاومة لعلامات التقدّم بالسن، التقشير الكيميائي، حقن البوتوكس. بالطبع، عليكِ مراجعة الطبيب لمعرفة حالة هذه التجاعيد وتحديد نوع العلاج المناسب لها.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

إقرئي أيضاً تخلّصي من التجاعيد تحت العينين في غضون 20 دقيقة فقط

العنصران الطبيعيّان اللذان سيخلّصانكِ من تجاعيد العينين

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا