عزيزتي دينا احمد،

تعاني الكثيرات من مشكلة اسوداد الركبتين، حيث تكون هذه المنطقة داكنة اللون أكثر من باقي مناطق جسم المرأة. حاول خبراء البشرة عبر العصور إيجاد العديد من الطرق والوسائل والحلول لتخفيف من حدّة اللون الداكن في الركبتين وتوحيد لون البشرة، ومن بين الحلول الكثيرة نقدّم لكِ ما يلي:

  • الترطيب: يجب ترطيب هذه المنطقة بشكل دائم من خلال تطبيق كريمات تحتوي على كميّة كبيرة من الدهنيات مثل زبدة الكاكاو وجوز الهند.
  • التقشير: يجب تقشير هذه المنطقة من خلال كريمات التقشير المختلفة، إلّا أنّه يجب الحذر عند التعامل مع هذه المناطق وعدم التسبّب بخدوش أو جروح لأنّها قد تسبّب ندبات دائمة بها.
  • شرب الماء بكميّات كبيرة: هذا الأمر يساعد في الحصول على بشرة ناعمة.
  • تجنّب الاحتكاك: حاولي ألّا تلامس منطقة الركبة الأسطح الخشنة الصلبة لوقتٍ طويل، وحاولي ألّا تجلسي على الركب.
  • الانتباه إلى وضعيّة الجسم: كوني حريصة أثناء الصلاة على السجود برفق وعدم الضغط بشكل كبير على الركب.
  • الوصفات الطبيعيّة: من الوصفات الممتازة لعلاج هذا الاسوداد نقدّم لكِ وصفة الليمون وزيت الزيتون التي تُعتبر من أفضل العلاجات في تفتيح الركبتين. بلّلي قطنة بمزيج الليمون والزيت الفاتر وادهني الركب بها كلّ يوم لمدّة 20 دقيقة حتّى تحصلي على النتيجة التي تريدينها.

 

بالنسبة للحلّ الطبيّ لعلاج اسوداد الركبتن فمن الأفضل مراجعة طبيب الجلد لتحديد العلاج المناسب الذي قد يكون كريم، كما أنّ هناك تقنيات أكثر فعاليّة وأماناً من الكريمات تقدّمها مراكز طب التجميل كالليزر وغيرها.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد وصفة لتفتيح الركبتين

 

إقرئي أيضاً 4 خلطات لتفتيح الجسم في أسبوع

وصفة لتبييض البشرة سهلة وفعّالة جداً