إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
كيف أحضّر في المنزل كريم ماسك للتخلّص من التجاعيد وكريم مرطّب يوميّ للوجه؟
ام ريبال من سوريا
29 ديسمبر 2016
كيف أحضّر في المنزل كريم ماسك للتخلّص من التجاعيد وكريم مرطّب يوميّ للوجه؟

عزيزتي ام ريبال ،

تظهر التجاعيد نتيجة التعرّض لأشعة الشمس والتقدم بالسن فيفقد الجلد مرونته مع مرور الوقت؛ يصبح غير قادر على إنتاج الخلايا، وتفقد البشرة مادة الكولاجين التي تعتبر البروتين المسؤول عن الحفاظ على نعومة البشرة، وبالتالي عند فقدانها تتعرّض البشرة للتلف وتظهر هذه الخطوط الرفيعة.

 

  • من أفضل الكريمات التي تخلّصكِ من التجاعيد والتي يمكنكِ إعدادها في المنزل هو كريم أو معجون الموز؛ إذ تحتوي هذه الفاكهة على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تكافح تجاعيد العينين وكل ملامح الوجه. ما عليكِ هرس موزتين ناضجتين، ثم القيام بوضع المزيج على الأماكن التي يوجد بها تجاعيد وتركها لمدة نصف ساعة على الأقلّ. ثم اغسلي بالماء الفاتر وضعي الكريم المرطّب على بشرتكِ. يمكنكِ إضافة العسل. طبّقي هذه الوصفة بشكلٍ يوميّ حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

  • من جهةٍ أخرى هنالك وصفة زيت الفيتامين E؛ اخلطي محتوى كبسولة الفيتامين E مع ملعقة من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة من العسل. ادهني منطقة حول العينين بهذا المزيج واتركيه لمدّة 10 دقائق، ومن ثمّ اغسليه بالماء الفاتر؛ تُعتبر هذا الوصفة فعّالةً بشكلٍ كبير، لأنّ الفيتامين E من أهم الفيتامينات التي تستخدم للحفاظ على شباب البشرة ونضارتها.

 

  • أما بالنسبة لطريقة إعداد كريم يوميّ لترطيب الوجه؛ يلزمك ِ ½ كوب زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من فيتامين E، حوالي 5 إلى 7 قطرات  من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي. ثمّ امزجي جميع المكوّنات في علبة واستخدميها في الصباح أو المساء.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

اقرئي أيضاً: وصفة طبيعيّة لتحضير كريماً منزليّاً يشدّ بشرتكِ ويخلّصكِ من التجاعيد

المشروب الوحيد الذي يحافظ على نضارة بشرتكِ وعلى رشاقتكِ في العيد

 

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا