إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
ما هي أسرع طريقة لتبييض الجسم؟
chaimaa من المغرب
20 أبريل 2017

عزيزتي chaimaa،

تلجأ النساء إلى تبييض الجسم من أجل التخلّص من البقع الداكنة التي تتشكّل سواء من الشّمس أو من الإحتكاك. هناك الكثير من المواد الطبيعيّة التي تساعد على تبييض البشرة بفترة قصيرة، كاللبن، الحليب، زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون، العسل، أو البيض. إضافة إلى ذلك، تجدين كريمات طبيّة تساعد في الحصول على لون بشرة فاتح. يجب القيام بتقشير الجسم قبل تطبيق أية خلطة، لأنّ التقشير يعمل على إزالة الجلد الميّت. لا تنسي أن ترطّبي جسمكِ بعد الإنتهاء من هاتين الخطوتين. 

إليكِ في ما يلي بعض الخلطات التي بإمكانكِ تطبيقها في المنزل، لتبييض جسمكِ. 

 

  • خلطة زيت اللوز واللبن: امزجي مقدار 4 ملاعق من اللبن مقابل ملعقة واحدة من زيت اللوز والقليل من ماء الورد، استخدميه على بشرتكِ مرّتين في الأسبوع ولاحظي الفرق.
  • خلطة الليمون والخيار: حضّري نصف كوب من عصير الليمون الحامض وامزجيه مع نصف كوب من عصير الخيار. مدّدي هذه الخلطة على جسمكِ بواسطة القطن لمدة 20-30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرّتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق.

  • خلطة النشا والليمون: حضري 6 ملاعق من عصير الليمون الحامض وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة كبيرة من الفازلين، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخيراً ملعقة كبيرة من ماء الورد، يوضع الخليط على الجسم قبل الاستحمام بساعة مع تدليك المناطق التي تعاني من بشرة داكنة.
  • خلطة حليب جوز الهند والأناناس: امزجي كمية متساوية من حليب جوز الهند وعصير الأناناس الطازج، دلّكي جسمكِ به يومياً لمدة أسبوع ولاحظي فرق البياض والنعومة.

 

إقرئي أيضاً: 4 خلطات لتفتيح الجسم في أسبوع

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا