إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
كيف أتخلّص من الدهون المتكدّسة في الجسم؟
هاجر من الكويت
16 فبراير 2017

عزيزتي هاجر،

تتراكم الدهون في الجسم بسبب العديد من الأمور أهمّها الأطعمة التي تحتوي على الدهون، النشويات والسكريات. تتوزّع هذه الدهون في الجسم وتتكدّس، فتعطي شكلاً غير محبّب، وتُعدّ هذه المشكلة في الجزء السفلي من الجسم الأكثر رواجاً وصعوبة في التخلص منها.، لا بد من اتّباع ما يأتي من أجل التخلّص منها:

  • تخفيف نسبة الأملاح أثناء الحمية الغذائية، لأنّها تعمل على احتباس السوائل في الجسم، وبالتّالي تخزينها في الخلايا الدهنيّة. هكذا يزداد حجمها وتظهر على شكل تكتّلات تحت الجلد تُعرف بالسيلوليت.
  • اللجوء إلى الدهون المفيدة للجسم، كتلك الموجودة في المكسرات، الأسماك، والتي تلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على صحة الجسم ورطوبة الجلد.
  • الابتعاد عن التدخين الذي يؤثّر سلباً على إنتاج الكولاجين الطبيعيّ في الجسم، والذي يحافظ بدوره على البشرة صحيحة ومشدودة.
  • ممارسة الرياضة الدورية، بحيث لا تقل عن 3 مرّات أسبوعيّاً. هذه الخطوة تعمل على حرق الدهون الزائدة، ترتيب شكل الجسم وزيادة الكتلة العضلية. هناك العديد من التمارين التي تساعد على الوصول إلى شكل الفخذين المطلوب والتي من الممكن مشاهدتها على اليوتيوب.
  • هناك بعض المستحضرات الطبيّة على شكل كريمات تعمل على حرق السيلوليت. تباع في الصّيدليات والمحال التجارية بأسماء متعدّدة. كما أن هناك من يلجأ إلى الطبيب من أجل القيام بتكسير الدهون والسيلوليت والتخلّص منها.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

إقرئي أيضاً: تخلّصي من الدهون العنيدة بواسطة أكياس الثلج

المشروب الذي سيخلّصكِ من دهون البطن في 7 أيّام فقط

 

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا