عزيزتي هاجر،

تتراكم الدهون في الجسم بسبب العديد من الأمور أهمّها الأطعمة التي تحتوي على الدهون، النشويات والسكريات. تتوزّع هذه الدهون في الجسم وتتكدّس، فتعطي شكلاً غير محبّب، وتُعدّ هذه المشكلة في الجزء السفلي من الجسم الأكثر رواجاً وصعوبة في التخلص منها.، لا بد من اتّباع ما يأتي من أجل التخلّص منها:

  • تخفيف نسبة الأملاح أثناء الحمية الغذائية، لأنّها تعمل على احتباس السوائل في الجسم، وبالتّالي تخزينها في الخلايا الدهنيّة. هكذا يزداد حجمها وتظهر على شكل تكتّلات تحت الجلد تُعرف بالسيلوليت.
  • اللجوء إلى الدهون المفيدة للجسم، كتلك الموجودة في المكسرات، الأسماك، والتي تلعب دوراً مهمّاً في المحافظة على صحة الجسم ورطوبة الجلد.
  • الابتعاد عن التدخين الذي يؤثّر سلباً على إنتاج الكولاجين الطبيعيّ في الجسم، والذي يحافظ بدوره على البشرة صحيحة ومشدودة.
  • ممارسة الرياضة الدورية، بحيث لا تقل عن 3 مرّات أسبوعيّاً. هذه الخطوة تعمل على حرق الدهون الزائدة، ترتيب شكل الجسم وزيادة الكتلة العضلية. هناك العديد من التمارين التي تساعد على الوصول إلى شكل الفخذين المطلوب والتي من الممكن مشاهدتها على اليوتيوب.
  • هناك بعض المستحضرات الطبيّة على شكل كريمات تعمل على حرق السيلوليت. تباع في الصّيدليات والمحال التجارية بأسماء متعدّدة. كما أن هناك من يلجأ إلى الطبيب من أجل القيام بتكسير الدهون والسيلوليت والتخلّص منها.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع كيف أتخلّص من الدهون المتكدّسة في الجسم؟

 

إقرئي أيضاً: تخلّصي من الدهون العنيدة بواسطة أكياس الثلج

المشروب الذي سيخلّصكِ من دهون البطن في 7 أيّام فقط