عزيزتي مريم ،

دهون الفخذين من الدهون الصلبة، ولا يمكن التخلّص منها إلا بممارسة التمارين الرياضيّة التي تساعد على إذابة هذه الدهون، ومن أهمّها المشي لمسافات طويلة بخطوات سريعة وركوب الدراجة، صعود الدرج... بالإضافة إلى عدد من التمارين الأخرى التي يمكن ممارستها في البيت، وفيما يلي توضيح لبعضٍ منها.

  • تمرين الدرّاجة الهوائية لتنحيف الفخذين:
  1. يطبّق هذا التمرين بالاستلقاء على أرضيةٍ مريحة مع تثبيت اليدين أسفل الرأس، ورفع الساقين في الهواء، ثم تحريك الساقين بشكل دائري في الهواء تماماً مثل حركتهما عند الركوب على الدراجة الهوائية، ويكرر هذا التمرين لعشر دقائق أو لغاية الشعور بشد في عضلات الفخذين.
  2. تمرين القرفصاء
  3. الوقوف باستقامة، مع مد الذراعين بشكل مستقيم أمام منطقة الصدر، ثم  ثني الركبتين تدريجياً نحو الأسفل، مع المحافظة على انحناء الظهر الطبيعي نحو الأمام أثناء ذلك، وإعادة فرد الساقين تدريجياً حتى عودة الجسم على وضعية الاستقامة تجنباً لوقوع الإصابات، ثم إعادة التمرين على 3 مجموعات، بحيث تتضمن كل مجموعة 10 تمارين قرفصاء.

 

  • كذلك يمكنكِ ممارسة تمارين الركض والمشي السريع، وتمارين الآيروبيكس والكارديو وصعود الدرج ونزوله بدلاً من المصعد لمدة 30 يوم .

 

  • أما بالنسبة للمشروبات التى تساعد على التخلّص من دهون الفخذين فيجب الإكثار من شرب الماء من 8-10 أكواب؛ لأن له فوائد كثيرة في تخليص الجسم من السموم وحرق الدهون بشكلٍ أسرع. 

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع أريد رياضة ومشروب لحرق دهون الفخذين بأسرع وقت، وأحصل على فخذي عارضات الأزياء؟

 

اقرئي أيضاً: 6 تمارين وحركات رياضيّة تخلّصكِ من دهون الظهر وتزوّدكِ بجسمٍ منحوت هذا الصيف

أسرار المرأة التي تتمتّع ببشرة ناعمة خالية من السيلوليت