إسألي فريق جمالكِ
هل لديك أسئلة عن الموضة و الجمال لفريق "جمالكِ"، قومي بالضغط هنا
هل يمكنني الحصول على جسم أجمل في أسبوع وكيف؟
نورهان من المملكة العربية السعودية
07 يوليو 2017

عزيزتي نورهان،

الجسم الرشيق ميزة من مميزات الجمال عند  المرأة، وتعّد السمنة والبدانة عائقاً كبيراً للجمال والرشاقة. تتعدّد أسباب السمنة منها الإفراط في تناول الدهون، واتباع نظام غذائي غير سليم، الكسل، الخمول وعدم ممارسة الرياضة... كما أنّ التطوّر التكنولوجي والانتشار الكبير للوجبات السريعة من العوامل المهمّة في السمنة. للقضاء على عليها والحصول على جسمٍ رشيق هناك العديد من الطرق والإرشادات التي يجب اتّباعها تدريجياً ولا يمكن القيام في ذلك في فترة زمنية قصيرة لأنّ خسارة الوزن بسرعة تؤدي إلى استعادته بسرعة، وهذه الطرق هي:

 

  • عليكِ اتباع نظام غذائي صحي، فاحرصي على تناول الخضروات والفواكه، وتناول السلطات الخضراء، والخضروات المسلوقة والمشوية، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة.
  • عليكِ الحرص على تناول وجبة الإفطار، فهي تمدكِ بالطاقة، وتشعركِ بالشبع لأطول فترة ممكنة من النهار، وهي أهم وجبة في حرق الدهون.
  • نامي بشكل جيد ولمدة كافية، حتى يستطيع جسمك حرق الدهون بشكل سهل وسريع.
  • أكثري من شرب الماء. اشربي ما يقارب لترين يومياً، ولكن احرصي على شربها بشكل منتظم فمثلاً اشربي كل نصف ساعة نصف كأس من الماء.
  • احرصي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومي، فعليكِ المشي لمدة نصف ساعة يومياً، فالرياضة مهمة في عملية حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، ومارسي رياضة حمل الأثقال الخاصة بالنساء. هذا سيساعدكِ على حرق كمية كبيرة من الدهون، وبناء كتلة عضلية رائعة، وكذلك مارسي التمارين الخاصة بالبطن والأرداف والذراعين فهذا سيعمل على شد هذه المناطق وحرق الدهون فيها بشكل أكبر.
  • احرصي على مضغ الطعام جيداً ببطء، لأنّ مضغ الطعام ببطء يعطيكِ إحساساً بالشبع حتى لو كانت كمية الأكل التي تناولتها قليلة، كما أنّ مضغ الطعام بشكل جيد يحميكِ من عسر الهضم.
  • أهم نقطة تجنّبي الوجبات الجاهزة المليئة بالدهون لأنها تكسبك الكثير من الدهون التي تأخذ وقتاً طويلاً في التخلص منها.

 

تمّ إعداد هذا الموضوع بالتعاون مع

 

اقرئي أيضاً: 6 تمارين وحركات رياضيّة تخلّصكِ من دهون الظهر وتزوّدكِ بجسمٍ منحوت هذا الصيف

تخلّصي من الوزن الزائد واخسري 8 سنتم من حجم خصركِ مع علاج الـReflexology

 

أسئلة أخرى

هل لديكِ أسئلة عن الموضة والجمال لفريق جمالكِ؟ الرجاء تعبئة النموذج التالي :
البريد الإلكتروني
السؤال
الإسم
البلد
يحتفظ موقع "جمالكِ" بحقّ نشر السؤال والإجابة في صفحة "إسألي جمالكِ".
شكراً لثقتكِ بفريق "جمالكِ"، لقد تمّ إستلام السؤال.

تابعينا

Website by WhiteBeard
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا