close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد الكمثرى للبشرة والشعر؟

كمثرى فوائد الكمثرى العناية بالبشرة العناية بالشعر

واحدة من افضل فواكه العناية بالبشرة، نذكر الكمثرى أو الإجاص الذي يعتني بوجهك جيّداً ويحافظ على جماله وجاذبيّته. بفضل غناها بالفيتامينات والمواد المضادّة للأكسدة، التي تساعد على تخفيض الإفرازات الدهنيّة في البشرة وإعادة التوازن والإشراق لها، ستصبح فاكهة الكمثرى من الفواكه المفضّلة لديكِ بعد اكتشاف منافعها الجمالية العديدة للبشرة والشعر على حدّ سواء.

فوائد الكمثرى للبشرة

التخلص من التجاعيد

الفيتامينات سي و ك، الموجودة بكثرة في فاكهة الإجاص تعمل على تغذية البشرة وحماية الخلايا من التكسّر الذي يسبب التجاعيد وعلامات التقدّم في السّن. هذه الفيتامينات والمعادن تجعل جسمك أيضاً قوياً لمحاربة البثور، حب الشباب والالتهابات الجلدية الأخرى. من هنا، إذا أردتِ إزالة التجاعيد، قومي بتدليك الوجه بالإجاص لتنشيط الدورة الدموية وتحفيزها لامتصاص محتوى الإجاص والاستفادة منه.
إصنعي قناعاً فعالاً من الفواكه من خلال خلط بضع حبّات من الفراولة والعنب مع نصف ثمرة إجاص ونصف ثمره تفاح وعصير ثمرة برتقال في الخلاط، ثم قومي بوضع طبقة خفيفة من العسل على وجهك وضعي فوقها خليط الفاكهة، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسله بماء فاتر.

معالجة البشرة الدهنيّة

يحمي الكمثرى أو الإجاص، كولاجين الجلد ويخفف من إفرازات الغدد الدهنية بفضل غناه أيضاً بالمعادن الأساسية. امزجي حبة من الإجاص المهروس مع العسل واتركي المزيج لمدّة 20 دقيقة على وجهكِ ثم إغسليه بالماء الفاتر. كرّري العملية 3 مرّات أسبوعياً.
أيضاً لكل مرأة تعاني من البشرة الدهنية، عليها تجربة قناع الإجاص والليمون. ضعي حبة من الإجاص المفروم مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون في الخلاط حتى تصبح المكونات ناعمة. مرّري هذا القناع على البشرة النظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء البارد. ننصحكِ بتطبيق هذا القناع في المساء قبل النوم، للحصول على النتيجة المفيدة لسطح البشرة.

المحافظة على ترطيب البشرة

المكوّنات الطبيعية في الإجاص تعمل على حفظ الماء في خلايا البشرة مما يبقيها دائمة الترطيب والنضارة. كذلك يمكننا استخدام الكمثرى المهروس لتقشير البشرة فهو يزيل خلايا الجلد الميت الموجودة على بشرتك ويقوم بتجديد خلايا البشرة.
إخلطي حبة كمثرى مهروسة مع صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وزّعي الخليط على وجهك جيداً واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء الدافىء مع التدليك الخفيف. في غضون أيام قليلة، ستلاحظين أن وجهك استعاد اشراقته ولمعانه وحيويته.

تنعيم البشرة والشفاه

تحتوي الكمثرى على نسبة جيدة من الفيتامينات أ و ب، كما أنها غنية بالماء بنسبة كبيرة جداً مما يساعد على ترطيب الجلد وتنعيمه. كل ما عليك فعله هو هرس ثمرة ناضجة من فاكهة الكمثرى ثم فردها على البشرة لمدّة 10 دقائق قبل إزالتها بالماء. هذه الطريقة بالتأكيد ستؤمن لك بشرة ناعمة، منتعشة ومشرقة. أما الأسيد الطبيعي الموجود في هذه الفاكهة فيعمل على ترطيب شفاهكِ بطريقة طبيعيّة. يكفي أن تقومي أيضاً بفرك قطعة من الإجاص على شفاهكِ.

فوائد الكمثرى للشعر

الكمثرى على نسبة كافية من فيتامين سي المغذّي للشعر والذي يحافظ على ترطيبه وعلى صحّة خلايا الشعر وفروة الرأس. كذلك يوجد في الكمثرى السوربيتول الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر واستعادة تألق الشعر. من أجل المحافظة على لمعان الشعر يكفيكِ مزج حبتين من الإجاص المهروس مع ملعقة من خلّ التفاح والقليل من الماء. كرّري هذه الخلطة أسبوعياً لتلاحظي الفرق في لمعان شعركِ. تطبيق الكمثرى على الشعر يساعد بسهولة في التخلص من الشعر المجعّد والخصلات المزعجة. قومي بخلط زيت فول الصويا مع ثمرة من الكمثرى المهروس في وعاء وطبقيّه على شعرك بالتساوي. ثم اشطفي الشعر بشامبو خفيف بعد ساعة.