close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 مقبّلات تحتوي على أقل من 100 سعرة حرارية

لا تحتاري هذا الموسم إن كنتِ ستستضيفين الكثير من حفلات العشاء الغنيّة بالمقبّلات. إن كنتِ تريدين تقديم مقبّلاتٍ شهيّة، خفيفة وسهلة التحضير نقترح أن تجرّبي الخيارات التالية.

  • جبنة الفيتا والخيار

المكوّنات: توست أسمر صغير، جبنة فيتا، زيت الزيتون، خيار، ليمون الحامض.

اختاري قطع التوست الأسمر بالحجم الصغير، وقومي بمسح جبنة الفيتا لتغطيتها وأضيفي القليل من زيت الزيتون، ثمّ قطّعي الخيار بشكل مثلّث ليزيّن قطعة التّوست والجبنة التي حضّرتها واعصري القليل من ليمون الحامض فوقها للمزيد من الطعم.

هذ الطبق السهل التحضير لا يحوي سوى على 42 وحدة حراريّة في كلّ قطعة.

  • سلطة الهليون

المكوّنات: 20 حبّة من الهليون، حبّتين من ليمون الحامض، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من الملح، نصف ملعقة من بهار الفلفل.

قطّعي حبات اللّيمون الحامض إلى شرائح رفيعة وضعيها مع الهليون وأضيفي إليها ملعقتا زيت الزيتون والملح وبهار الفلفل. أدخليها إلى الفرن لمدّة 10 إلى 15 دقيقة وحرّكيها مراراً.

قدّمي هذه الوجبة إلى جانب أطباقكِ، فهي تحوي 81 سعرة حراريّة فقط.

  • عيدان الخضار والموزيريلا

المكوّنات: جبنة موزيريلا بيضاء، طماطم كرزيّة، نعناع أو ريحان، بهارات مشكّلة.

استخدمي قطع الموزيريلا الصغيرة وضعيها على عيدان إلى جانب الطماطم الكرزيّة، وورقتان من النعناع أو الريحان. رشّي الملح والبهارات لطعمٍ أطيب.

تحوي هذه الوجبة على 46 وحدة حراريّة بالقطعة.

  • الطماطم وجبن الماعز

المكوّنات: طماطم كرزيّة، جبنة الماعز، حليب قليل الدسم، الزيتون الأخضر والزعتر.

إقطعي الجزء العلوي من حبات الطماطم. إمزجي الجبنة مع ملعقة صغيرة من الحليب القليل الدسم والزيتون الأخضر المقطّع والفلفل إلى أن يصبح المزيج متماسك. ضعي نصف ملعقة من خليط الجبنة على حبّة الطماطم ورشّي القليل من الزعتر عليها.

هذه الوجبة تحوي على 14 وحدة حراريّة لكل قطعة.