الوجبات الصحيّة
سيفٌ ذو حدّين

الاعتدال واجبٌ حتّى خلال تناول المأكولات الصحيّة، فالكثير منها يبدو لكِ منحّفاً، ولكن إن أكثرتِ منه يتحوّل إلى العكس تماماً... هذه المأكولات تحتوي على فوائد غذائيّة كبيرة، ولكن أيضاً على سعراتٍ حراريّة مَخفيّة، لذا تعلّمي التمييز بين الصحيّ" "و"خفيف السعرات الحراريّة"، فالأولى لا تعني الثانية.

الفاكهة المجففّة: هذه الوجبة السريعة الشهيرة تفتقر إلى المياه، مّا يعزّز كميّة السكّر المتواجدة فيها، لذا التزمي بربع كوبٍ منها يوميّاً.

قطع رقائق الذرة: تحتوي القطعة منها على 200 سعر حراريّة، لذا إذا رغبتِ في تناولها، إحزفي حصّة النشويات من وجبتكِ القادمة.

البازلاء والذرة: هذه الخضار تُصنّف من النشويّات إذ إنّها تحتوي على كميّةٍ عالية من الكربوهيدرات. الكميّة المسموحة منها توازي كميّة الخبز التي ستتناولينها في الوجبة التي تليها.

الأفوكا: مليءٌ بالدهون المفيدة للجسم ولكن لا تكثري منه خصوصاً في الصلصات. نعم نقصد صلصة الغواكامولي اللذيذة ، فهي لغمٌ من السعرات الحراريّة! إكتفي بكميّةٍ صغيرة منه، كإضافة بعض القطع إلى السندويش!

اللّبن المثلّج: على خلاف اللبن العاديّ، لا يحتوي اللّبن المثلّج على البادئات البكتيريّة وقد يحتوي على سعراتٍ حراريّة أكثر من المثلّجات. لا تأكليه من دون أخذ ذلك في الحسبان.

"
عروض أزياء
ربيع وصيف 2014
إحصلي على تطبيق   جمالكِ   على الـiPad     إضغطي هنا