close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي فوائد شاي البابونج وما دوره في خسارة الوزن؟

بابونج العناية بالبشرة رجيم تخسيس خسارة الوزن

هناك الكثير من الطرق التي يمكننا اتباعها لخسارة الوزن والحصول على جسم رشيق، من أهمها هو اتباع نظام غذائي مناسب للتخسيس. لا يخلو أي نظام غذائي من بعض المشروبات الصحية التي تعزّز عملية حرق الدهون وزيادة معدل الأيض في الجسم، والتي تساعد على فقدان الوزن بشكل أفضل وأسرع. من بين هذه المشروبات نذكر: الشاي الأخضر، شاي الزنجبيل، الأعشاب وغيرها من المشروبات المتداولة بين الناس للمساعدة على حرق الدهون. في هذا المقال سنركّز على نوع من الأعشاب هو البابونج، وشاي البابونج الذي يلعب دوراً مهماً في خسارة الوزن وتعزيز عملية حرق الدهون. تابعي قراءة السطور التالية لمعرفة فوائد شاي البابونج للرجيم وطرق تناوله للاستفادة منه بشكل أفضل.

فوائد شاي البابونج الصحية

يمنح شاي البابونج العديد من الفوائد التي يمكن التمتع بها عند الرغبة في خسارة الوزن، إليك 5 من أهم تلك الفوائد:

1- شاي البابونج يحفّز عملية الهضم

عند شرب كوب من شاي البابونج قبل تناول وجبة الطعام، فإنه يحفّز إنتاج العصارة التي تساعد على الهضم في الأمعاء، وبالتالي خسارة الوزن.

2- شاي البابونج يساعد على تنظيف الجسم من السموم

يساعد شاي البابونج على تخليص الجسم من السموم ومن احتباس السوائل. هذا الأمر يخلّص الجسم من الانتفاخ خاصة في منطقة البطن، كما أنه يساعد على خسارة الوزن.

3- شاي البابونج يقلل من الشهية للطعام

شرب كوب واحد من شاي البابونج قبل تناول الطعام، يساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع. هذا من شأنه تقليل كمية الطعام المتناولة، وبالتالي خسارة الوزن.

4- شاي البابونج يساعد على النوم بشكل أفضل

النوم ضروي جداً لخسارة الوزن، فهو يساعد على إفراز هرمون السيروتونين، وهو هرمون يقلّل الشهية ويحدّ من الرغبة بتناول المزيد من الطعام. كلما كانت فترات النوم قصيرة كلما قلّت مستويات هذا الهرمون مما يجعلك ترغبين في تناول المزيد من الطعام.

5- شاي البابونج يقلل التوتر

يرتبط التوتر بالعديد من المشكلات التي تسبب زيادة الوزن، إذ إن التوتر يؤثر على الهرمونات، يسبب انخفاض في معدل الأيض، ويزيد الرغبة في تناول المزيد من الطعام، وبالتالي يسبب زيادة الوزن.
من هنا يأتي دور شاي البابونج الذي يعالج التوتر والإجهاد، مما يساعد في الحفاظ على معدل الأيض، الأمر الذي يفيد في خسارة الوزن.

طرق شرب شاي البابونج

يمكنكِ شرب شاي البابونج ساخناً أو بارداً بحسب الرغبة، كما يمكنكِ إضافة بعض المكونات المعززة كالحليب، السكر، أو أي نوع من المحليات الصناعية. لكن لا ينصح بإضافة أي من تلك المنكهات إلى شاي البابونج عند الرغبة في خسارة الوزن لتجنب استهلاك المزيد من السعرات الحرارية.
يمكن اختيار نكهات أخرى لإضافتها بدون إضافة المزيد من السعرات الحرارية، كعصير الليمون أو بعض من أوراق اكليل الجبل.