close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 أكاذيب عن خسارة الوزن

تشهدين يومياً على أحاديث تتضمّن نصائح كثيرة وخبرات عديدة عن الموضوع العالمي الذي يشغل جميع النساء: خسارة الوزن! لا تصدّقي كلّ ما تسمعينه لأنّ كلّ جسم يختلف عن الآخر ومن المستحيل تطبيق الحميات الغذائيّة على كلّ الأشخاص. ميّزي إذاً بين الحقيقة والكذب.

حرق كلّ السعرات من خلال الرياضة

قد يقولون لكِ تناولي ما تشتهيه لأنّ التمارين الرياضيّة ستمحي كلّ الآثار! هذا الأمر غير صحيح لأنّ الرياضة بالرغم من أنّها تحرق الكثير لكنها لا تستطيع أن تحرق من مرّة واحدة وبطريقة نهائيّة كلّ الدهون المتكدّسة.

الوجبات الصغيرة

قد يقولون لكِ أن حجم الوجبة الصغير هو الحلّ السريع لخسارة الوزن، لكن هذا الأمر ليس قاعدة محتّمة. الكميّة لا تهمّ بقدر النوعيّة.

إلغاء وجبة الفطور

قد يقولون لكِ أنّه يجب إلغاء أو حصر وجبة الفطور بتناول الفاكهة كي تخسري الوزن لكن هذا الأمر يؤثّر سلباً على جسمكِ، من المهمّ إذاً أن تبدأي يومكِ بتناول أطعمة تمنحكِ نشاط.

أطعمة خاصّة بالحميات الغذائيّة

قد يكون مكتوب على عدّة منتجات أنّها خالية من الدسم، لكن لا يجب أن تثقي بكلّ ما هو مكتوب، تأكّدي مع إختصاصيّة التغذية من الأطعمة الصحيّة بها والتي تناسب جسمكِ.

حبوب لخسارة الوزن

قد يصفون لكِ بعض الحبوب السحريّة لخسارة الوزن لكن لا يجب المخاطرة وتجربتها لأنّ ردّات الفعل ستكون مدمّرة لجسمكِ... انتبهي ولا تصدّقي كلّ الإعلانات.

اقرئي ايضاً: 8 أمور تجهلينها عن فقدان الوزن!

5 عادات سيّئة يجب التخلي عنها في العام 2015