close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!

وجبة الفطور هي الأهمّ لانطلاقةٍ نشيطة نحو نهارٍ طويل، لكنّ انشغالات الحياة الكثيرة قد تمنعكِ من تناولها. إنّ اتّباعكِ نظام غذائيّ مغلوط قد يدفعكِ الى عدم تناول هذه الوجبة، وبالتالي ارتكاب أكبر خطأ سيدفع جسمكِ إلى تخزين كلّ دهون الوجبة المقبلة بسبب شعوره بالحرمان. لذا اخترنا لكِ 4 وجبات فطور متنوّعة ومغذيّة تحتوي الواحدة منها على أقلّ من 300 سعرة حرارية:

ملاحظة: يمكنك إضافة السلطة الخضراء بصلصة الليمون الطازج الى كل وجبة من هذه الوجبات الموجودة في الصور أدناه، لتشعري بالشبع بطريقة صحيّة وخفيفة.

اقرئي ايضاً: 8 أمور تجهلينها عن فقدان الوزن!

5 أكاذيب عن خسارة الوزن

4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!
تناولي كوباً كبيراً من اللبن الزبادي قليل الدسم مع ربع كوب من الجرانولا قليلة الدسم وثلث كوب من التوت الطازج الغنيّ بالفيتامين C. هذه الوجبة تحتوي على 246 سعرة حراريّة.
4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!
اخلطي بيضة كاملة مع بياض بيضتين وبصلتين مفرومتين، أضيفي ملعقتين من الفلفل وملعقتين من الفطر، ثمّ نصف كوب من السبانخ. هذه العجة الشهيّة تحتوي على 270 سعرة حراريّة.
4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!
بسيط جدّاً، يتألّف من نصف رغيف من الخبز(القمحة الكاملة) مع ملعقة كبيرة من الجبن قليل الدسم وبيضة مسلوقة. يحتوي على 200 سعرة حراريّة.
4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!
في الخلاّط، ضعي كوب من التوت الطازج وثلث كوب من شرائح الشمندر المسلوق مع ربع كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم وكوب من البرتقال الطازج. تناولي كوب متوسّط من هذا الخليك السحريّ مرافقاً بحفنة (بحجم يدكِ) من رقائق الكورنفليكس واحصلي بذلك على وجبة متكاملة تحتوي على حواليّ 260 سعرة حراريّة.