close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Medusa من Versace أسطورة الزمن!

لكلٍّ امرأةٍ "خطيئتها الحلوة"! ضعفٌ أمام الشوكولا، إدمانٌ على التسوّق أو حبٌّ جامح للمجوهرات... لكنّ خطيئة Medusa كانت من نوعٍ آخر! هي امرأةٌ من زمن الأساطير اليونانيّة، عاقبتها الآلهة لقدرتها على الإغراء، فحوّلت شعرها الجميل إلى ثعابين سوداء، وجعلت كلّ مَن ينظر إليها يتحوّل إلى حجر. هذه أسطورة شعار دار Versace الذي رافق المرأة عبر السنين في ملابسها، مجوهراتها وأكسسواراتها، فتخطّى كونه رمزاً ليصبح واحداً من العناصر التي صنعت مجد الدار.
نشأ مصمّم الأزياء Gianni Versace في جنوب إيطاليا، منطقة ترتبط بالتقاليد اليونانيّة، ما جعله مهتمّاً بالأساطير الإغريقيّة والفنّ الكلاسيكيّ. اختار رأس Medusa ليصبح رمزاً أيقونيّاً للدار يعكس ميزات هذه المرأة: السلطة المطلقة، الجاذبيّة والسحر الفتّاك. ما إنْ تقع الأنظار على تصاميم الدار العصريّة والجريئة المزيّنة بهذا الشعار، حتى تتسمّر عليها متأثّرة بذاك السحر.
امتزج الشعار الأشهر في العالم مع ثورة أسلوب الباروك وطبعاته في تصاميم الدار في أواخر الثمانينيّات، ليغمر الملابس، الأحذية، الحقائب والأكسسوارات. أزياء اعتمدتها النجمات اللّواتي تميّزن بأسلوبٍ صارخ، فاخترنها لإطلالاتهنّ اليوميّة كما خلال المناسبات، وأكملت مسيرتها حتى أيّامنا هذه، لنراها اليوم على Beyoncé، Lady Gaga، Lana Del Rey وNicki Minaj التي ارتدت فستاناً بطبعة Medusa خلال حفل Grammy’s في العام 2012.
ولخطّ المجوهرات الراقية الذي انطلق في العام 2012 حصّته، إذْ زيّن هذا الرمز 7 عقود من مجموعة خريف 2014 تحت عنوان Medusa Idol. مجموعةٌ تميّزت بتصميم الورود وأوراق Acanthus، مرصّعة بأحجار الماس، الجمشت والكوارتز الورديّ والأصفر.

اقرأي أيضاً:

أنت الملكة بفضل مجموعة Royale لدار Mouawad

اللآلئ البيضاء المختلفة

Medusa من Versace أسطورة الزمن!
أقراط من Atelier Versace
Medusa من Versace أسطورة الزمن!
Beyonce في جولتها الموسيقيّة العام 2014
Medusa من Versace أسطورة الزمن!
الحملة الإعلانية لمجموعة Versace لخريف 1992
Medusa من Versace أسطورة الزمن!
الأميرة ديانا العام 1997
Medusa من Versace أسطورة الزمن!
Nicki Minaj في فستان بطبعة Medusa خلال حفل Grammy s 2012
Medusa من Versace أسطورة الزمن!
من مجموعة ربيع 2015

فيديو قد تحبين مشاهدته

بوليفارد سيتي يحقق رقم قياسي لأول مرة!