close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ثورة في عالم أحمر الشفاه

بوليمرات هلاميّة، زيوت استوائيّة، تركيباتٌ منوّعة، عناصر مكافحة للشيخوخة... الجيل الجديد من أحمر الشفاه لا علاقة له بالجيل الماضي من العام 2013! إليكِ بعض الابتكارات العالية التقنيّة.يفسّر Édouard Mauvais-Jarvis، مدير قسم التواصل العلميّ لدى Dior، أن أحمر الشفاه التقليديّ يجمع بين الموادّ الدهنيّة (أي الزيت والشمع...) والعناصر الصباغيّة. وقد حققّت هذه العناصر اليوم تقدّماً بارزاً لتمنح نتائج باهرة وتأثيراً برّاقاً.

زيوت نادرة، الجوجوبا لانسيابٍ تامّ: يقول Hervé Quentin، مسؤول تركيب الماكياج لدى Guerlain: "عندما طلب منّا Olivier Échaudemaison، مدير الابتكارات في الدار، إضفاء ملمسٍ انسيابيّ على مستحضر KissKiss الجديد، أضفنا هلام زيت الجوجوبا. يذوب هذا الزيت على حرارة الشفاه، فيغلّفها بطبقةٍ رقيقة من أحمر الشفاه ويمنحها لوناً مشرقاً نقيّاً، لتحصل المرأة على تأثيرٍ رائع وانسياب تامّ. اختيارات "جمالكِ": GUERLAIN KissKiss – L’ORÉAL PARIS Rouge Intense Color Riche.


الأزهار لإعادة التجديد: اختارت Terry de Gunzburg، مديرة شركة By Terry، الزيوت الأساسيّة من الأزهار. وتقول: "قمت بتخمير حواليّ 40 نوعاً من الموادّ الدهنيّة، منها زيوتٌ ثمينة للغاية، وذلك للحفاظ على المنافع المغذّية نفسها كما في التركيبة الأساسيّة". تحمي الشفاه، تمنحها مظهراً ممتلئاً، وتحافظ على الألوان الستة زاهيةً. اختيار "جمالكِ": BY TERRY Nutri-Couleur Baume de Rose.


الكالنديولا والصبّار والمرّ لشفاهٍ ممتلئة: يفسّر Édouard Mauvais-Jarvis، مدير قسم التواصل العلميّ لدى Dior، أنّ "هذه الزيوت مع خلاصة الفلفل والزيوت الأساسيّة المستخلصة من الورد، تمنح لوناً متجانساً بشفافيّةٍ عالية، تحفّز الدورة الدمويّة في الأوعية الدقيقة وتمنحك ِ شفاهاً رائعة. كما يضفي المزيج المؤلّف من 9 زيوت وأنواع شمع، نعومةً فريدة". لذا، يُنصح به للنساء اللّواتي يفضّلن الشفافيّة والراحة. اختيار "جمالكِ": DIOR Rouge Baume.


زيوت ثلاثة بتقنيّة عالية لمظهرٍ لامع: تقول Alix Toulemonde، مدرّبة دوليّة لدى Shiseido: "أردنا منح الشفاه لمعاناً على الطريقة اليابانيّة التقليديّة التي تقوم على وضع 3 طبقات، فقامت مختبراتنا بتركيب 3 زيوت، الأوّل شبه صلب وله تأثيرٌ مرطّب، الثاني يحتوي على الصباغات ويحافظ على اللّون ناصعاً لأقصى درجة، والثالث يعمل كطبقةٍ عليا لإضفاء اللّمعان". هذه الزيوت مجتمعةً تمنح نتائج باهرة. اختيار "جمالكِ": Shiseido Laque de Rouge.


بوليمرات فريدة صباغات "تحت السيطرة": تقول Caroline Nègre، مدير قسم التواصل العلميّ لدى Yves Saint Laurent: "لقد نجحنا في اختيار عنصر من نوع بوليمر فينيل يحافظ لمدّة طويلة على أحمر الشفاه السائل الجديد الذي يجمع بين الزيوت الطبيعيّة، الزيوت الاصطناعيّة، والصباغات. يمنح تأثيراً كثيفاً لامعاً بتركيبةٍ في غاية الشفافيّة تدوم طويلاً".

اختيار "جمالكِ": YVES SAINT LAURENT Volupté.

شفاه بارزة، ملمس انسيابيّ، تأثير لامع: تشير Quessart Sophie، مديرة مستحضرات الماكياج لدى Sisley، إلى أنّ "نظام البوليمرات الهلاميّة الشفّافة هو الذي يجعل هذه التركيبة فريدة للغاية. الملمس يشبه ملمس أحمر الشفاه السائل، وبفضل زبدة المانجو الغنيّة بالأوميغا 6 و9 لتجديد البشرة، وزبدة الكوكوم المكافحة للتكسّر، يتميّز أحمر الشفاه هذا بالانسيابيّة التامّة ودقّة التطبيق. النتيجة مذهلة مع حماية فعّالة. اختيار "جمالكِ": SISLEY Phyto Lip Shine.


عناية فعّالة مقنعة: يؤكّد Olivier Échaudemaison، مدير الابتكارات لدى Guerlain أنّه "حتى أجمل أحمر شفاه يبدو بشعاً إذا ما كانت الشفاه تفتقد إلى العناية المثاليّة أو تبدو متشقّقة، جافّة أو خشنة". ونزولاً عند طلب خبراء التجميل، أصبحت مستحضرات أحمر الشفاه الجديدة تحتوي على عناصر فعّالة لنتائج مقنعة أكثر فأكثر.


شفاهٌ بارزة وتأثيرٌ يدوم طويلاً: يقول Miky، خبير ماكياج لدى Lancôme: "لقد تمّ إغناء تركيبة Moisture Locker Complex التي تحتوي على السيراميد، بالبروكسيلان المكافح للشيخوخة. والنتيجة تغذية مثاليّة للشفاه لمدّة 8 ساعات، وارتياحٌ فوريّ، ولونٌ كثيف يدوم طويلاً". إنّه الحلّ الأمثل للمرأة التي لا ترغب في تصحيح الماكياج كثيراً.

اختيار "جمالكِ": LANCÔME L’Absolu Rouge.

شفاهٌ ناعمة وممتلئة: يقول Édouard MauvaisJarvis: "لإبراز الشفاه، نضيف إلى التركيبة الكولاجين ونملأ الخطوط الصغيرة بنوعٍ من الشمع الفائق الدقّة. ولا ننسى بروتينات الأكوابورين التي توفّر الترطيب اللّازم على كافّة مستويات البشرة". إنّه تطوّرٌ كبير في أحمر الشفاه الأسطوريّ.اختيار "جمالكِ": DIOR Rouge Dior Couleur Couture.


ألوانٌ قويّة وغير لامعة: مزيجٌ غير متوقّع: تقول Caroline Nègre إنّ "الجيل الجديد من التركيبات غير اللّامعة نجح في حلّ مشكلة إظهار الخطوط، فأحمر الخدود الفريد الذي ابتكرناه يصلح كأحمر شفاه والعكس صحيح". إنّها تركيبةٌ على شكل هلام يسمح بنشر الضوء على المادّة المخمليّة، تجمع بين كريم الأساس وأحمر الشفاه، وتحتوي على أنواع من الزيت والبودرة التي تضفي الراحة، تجعل المستحضر يدوم طويلاً، وتمنح لوناً غير لامع. وتضمّ أيضاً صباغات نقيّة معزّزة من الميكروبيدات الورديّة التي تمنح ألواناً زاهية فوق الأساس غير اللّامع. ويصلح وضع هذا المستحضر أيضاً على عظام الوجنتين كما على الشفاه، وهو يجذب المرأة التي لا تحبّذ التأثير اللّامع. اختيار "جمالكِ": YVES SAINT LAURENT Baby Doll Kiss & Blush.


تحت اللّون نعومة فائقة: يقول François Nars إنّ الحصول على تأثيرٍ جذّاب لأحمر الشفاه غير اللّامع يتطلّب الجمع بين الألوان الكثيفة والعناية الفعّالة: "الدهون المجهريّة لشفاهٍ ممتلئة، وخلاصة البقلة وزيت التمانو لإعادة تجديد البشرة". أحمر الشفاه هذا هو أوّل نجاحات Nars، يُطبّق بكلّ سهولة على الشفاه، وتحتفل معه العلامة التجاريّة بعيدها الـ 20 في عالم الجمال. اختيار "جمالكِ": NARS Audacious Lipstick.