close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ساعات Dior VIII Grand Bal مستوحاة من أجمل الحفلات الراقصة

ساعات Dior VIII Grand Bal
مستوحاة من أجمل الحفلات الراقصة

الفنّ والجمال رافقا CHRISTIAN DIOR في كلّ لحظةٍ من حياته، فعشق تصميم الأزياء وصناعة العطور، أحبّ الطبيعة وقدّر الرسم، والأهمّ أنّه لم يفوّت حضور الحفلات الراقصة في عصره. هذه الأخيرة لم تنتهِ بعد وخُلّدت في مجموعة ساعات Dior VIII Grand Bal في العام 2011، ثمّ عادت هذا الموسم لتحتفل بحلّتها الجديدة.

ساعات Dior VIII Grand Bal
مستوحاة من أجمل الحفلات الراقصة

ألف حفلةٍ وحفلة تميّزت بأزياء غريبة وفساتين كبيرة الحجم مرّت على المصمّم الفرنسيّ، من تصميم King of Animals في حفل Bal des Rois et Reines في العام 1949، إلى حفل Ball of Century في العام 1951 حين صمّم أزياء Daisy Fellowes، سيّدة من المجتمع الراقي آنذاك، علاقة Christian Dior بكلّ عنصرٍ زيّن تلك الحفلات، تُرجمت في ساعاتٍ تشبه الفساتين الزاهية، وتذكّركِ دائماً بالاستمتاع بأوقاتكِ إلى أقصى الحدود.

في العام 2011، رأت مجموعة ساعات Dior VIII Grand Bal النور وتميّزت بقطر Dior Inversé، بحركةٍ آليّة تشبه أداء إحدى الرقصات، وبماساتٍ جعلتها تبدو كفستانٍ من الدانتيل. لاقت الساعات رواجاً كبيراً، فأكملت المجموعة احتفالها في العام 2013 بتصاميم أصغر حجماً وأكثر أنوثة من سابقاتها. وها هي الرقصات تتوالى اليوم مع المجموعة نفسها بإطلالاتٍ عصريّة تحاكي الزمن الجميل!

ساعات Dior VIII Grand Bal
مستوحاة من أجمل الحفلات الراقصة

أبرز ساعات Dior VIII Grand Bal

  • ساعة Plissé Soleil، أُطلقت هذا العام بنسختين: سوار من الذهب الورديّ أو من جلد التمساح الأسود.
  • أعيد إحياء ساعة Résille من الياقوت الورديّ، أمّا ساعة Plume، فاتّخذت لوناً أزرق قاتماً.
  • تربّعت Fil de soie على عرش الساعات لأنّها جسّدت الرابط بين تقنيّات صناعة الساعات وعمليّة حياكة فستانٍ حريريّ من الأزياء الراقية.
  • ساعة Reine des neiges متوفّرة بـ 8 إصداراتٍ محدودة، مرصّعة بأكثر من 2500 ماسة تزن جميعها 14.72 قيراطاً.
  • 15 ساعة بتصاميم محدودة (قطعة واحدة لكلّ تصميم)، تجسّد أزهاراً ملوّنة من حديقةٍ في فصل الشتاء، مطليّة بالذهب وتحتضن رموز Dior من الأحجار الكريمة: الماس، الياقوت، العقيق، الجمشت، الأوبال، اللّؤلؤ وغيرها...

إقرئي أيضاً: 5 ساعات ماسيّة ستنقلكِ إلى عالم الأحلام

ساعة Arceau Petite Lune من Hermès قد تكون هديّتكِ في عيد الحب