close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

12 عادة صباحية قومي بها من أجل العناية بالبشرة

البشرة العناية بالبشرة عادات هل كنتِ تعلمين أن هناك بعض العادات الضرورية التي يجب أن تقومي بها بشكل خاص في الصباح من أجل التمتّع ببشرة نضرة؟ خطوات عدة كفيلة في تعزيز الدورة الدموية في الوجه ما يساهم في زيادة النضارة في البشرة، تنقيتها وجعلها صحية أكثر. لا تغضي النظر عن هذه العادات عند الصباح، بل يجب أن تكون بمثابة روتين جمالي يومي تتّبعينه من أجل الحصول على بشرة نقية وجميلة، تماماً كما تريدين.

عادات صباحية قومي بها من أجل العناية بالبشرة

1- شرب كوب من المياه على معدة فارغة في الصباح من أجل العناية بالبشرة

من الضروري جداً أن تشربي كوباً من المياه على معدة فارغة في الصباح، ما يساعد في تخليص جسمكِ من السموم وترطيبه. هذا الأمر ينعكس إيجاباً على صحة البشرة وجمالها. كما أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز عملية الأيض وعدم الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم.

2- استخدام رذاذ الماء البارد في الصباح من أجل العناية بالبشرة

إن استيقظتِ في الصباح ولاحظتِ أن وجهكِ منتفخاً وخصوصاً عينيكِ، فقومي بنثر رذاذ الماء البارد على البشرة. هذه الخطوة تساعد في مكافحة الانتفاخ وتجعل وجهكِ منتعشاً أكثر.

3- الإستحمام بالمياه الباردة في الصباح من أجل العناية بالبشرة

الإستحمام في الصباح قد يساعدكِ في الحصول على نهار مثمر ومليء بالطاقة، لكن شرط اتّباع خطوات معيّنة. تجنّبي الإستحمام بمياه ساخنة عند الصباح والجئي إلى المياه الباردة، وذلك للإستفادة من منافع هذه الخطوة. الإستحمام بمياه باردة سيشعركِ بالإنتعاش، يحفّز نشاط الدماغ ويحسّن جهاز المناعة. كما أنّ المياه الباردة تمنع جفاف البشرة، على عكس المياه الساخنة.

4- تنظيف الوجه في الصباح من أجل العناية بالبشرة

من أولى العادات التي يجب أن تعتادي أن تقومي بها في الصباح هي غسل الوجه من أجل التخلّص من الأوساخ العالقة والتمتّع ببشرة نقية خلال النهار. اختاري منظف الوجه الذي يناسب نوع بشرتكِ.

نوع منظف الوجه المناسب لكلّ نوع بشرة

5- ترطيب البشرة في الصباح من أجل العناية بالبشرة

لا تهملي هذه الخطوة عند الصباح أبداً، فتطبيق كريم مرطب على البشرة أمر مهمّ. لماذا؟ لأن هذا المنتج يعمل على تزويد الجلد بالرطوبة اللازمة طيلة اليوم ويمنع جفافها.

كيفية اختيار كريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ

6- استخدام سيروم غني بالمواد المضادة للأكسدة في الصباح من أجل العناية بالبشرة

يساعد السيروم الذي يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الفيتامينات سي وه، على حماية البشرة من الجذور الحرة التي تظهر عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث. كما أن هذا المنتج يساهم في إضفاء توهج ملحوظ إلى البشرة.

7- تطبيق واقي شمس في الصباح من أجل العناية بالبشرة

لا تخرجي من المنزل من دون تطبيق واقي الشمس الذي يحمي البشرة من أضرار الأشعة الشمسية. كما أن هذا المنتج يخفّف من ظهور البقع الداكنة والتصبّغات.

8- ممارسة الرياضة في الصباح من أجل العناية بالبشرة

أثبتت الدراسات أن المرأة التي تمارس الرياضة في الصباح تحصل على نوم هادىء في المساء. كما أنه عند ممارسة تمارين صباحية يزداد تدفق الدم إلى وجهكِ، لهذا السبب تصبح البشرة حمراء اللون بعد الرياضة. لكن لا تقلقي من هذا الأمر لأنه يصب في مصلحتكِ، إذ تساعد التمارين في تزويد بشرتكِ بالأوكسيجين اللازم لتصبح أكثر توهجاً وإشراقاً. تضاعف الرياضة من جمال بشرتكِ وتزيد من نضارتها.

فوائد التمارين الرياضية في الصباح

9- الإبتعاد عن تناول القهوة في الصباح من أجل العناية بالبشرة

شرب القهوة أولى ساعات الصباح هي خطوة خاطئة، فهي ستساهم في زيادة جفاف البشرة أكثر. لذلك احرصي على شرب الماء، إذ إنه كفيل بأن يزوّدكِ بالرطوبة التي يحتاجها الجلد.

10- تناول الشاي الأخضر في الصباح من أجل العناية بالبشرة

بدلاً من شرب القهوة، تناولي بالشاي الأخضر الذي يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات والبكتيريا، فيعمل بشكلٍ فعلي على محاربة حب الشباب والبثور. كما أنّه يساهم في تسريع عملية الأيض، مما يؤدي إلى زيادة طاقة جسم الإنسان بشكلٍ كبير خلال اليوم.

فوائد الشاي الأخضر وكيفية تحضيره في المنزل

11- تناول وجبة فطور غنية بالبروتين في الصباح من أجل العناية بالبشرة

أثبتت الدراسات أن تناول وجبات فطور غنية بالبروتين في الصباح لا يساعد في المحافظة على الوزن، بل ينعكس إيجاباً على صحّة البشرة. البيض، الزبادي، المكسرات، الخضار وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على البروتين الذي يعزّز إنتاج الكولاجين ويزيد نضارة البشرة.

12- تناول الفيتامين د في الصباح من أجل العناية بالبشرة

يكون التوقيت الأفضل لتناول الفيتامين د عند الصباح، وذلك بهدف الحصول على منافعه كافّة، والشعور بالنشاط والحيوية طيلة النهار. كما أن هذه الخطوة تساعد في تزويد البشرة بالرطوبة اللازمة والحد من الهالات السوداء.

فوائد فيتامين د للبشرة