close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 طرق لرفع مستوى حرق الدهون في الجسم

يتأثّر مستوى الأيض في الجسم بعدّة عوامل مثل التنفّس النظام الغذائي، عمليّة الهضم... مع التقدّم في العمر يضعف مستوى الأيض لذلك، قبل فوات الأوان ومن أجل حرق الدهون بطرقة أسرع إتّبعي هذه النصائح:

ممارسة الرياضة: لا يكفي أن تركضي أو تمارسي السباحة فقط، قومي بتدريب جسمكِ على نمط غير منتظم، ابدئي بالحركة السريعة لمدّة 5 دقائق، ثمّ ابطئي السرعة لـ60 ثانية من بعدها قومي بحركة سريعة لمدّة 90 ثانية. كرّري هذا التمرين 5 مرّات فبهذه الطريقة سيقوم جسمكِ باستهلاك كميّة أكبر من الأكسيجين مما يجعل الخلايا أقوى وحارقة للدهون بطريقة أسرع.


استهلاك الطعام المناسب: تناولي أطعمة غنيّة بالأوميغا 3 مثل ثمار البحر لأنّ هذه المادّة الأخيرة تساعد على خلق توازن في الدم وتقليل نسبة الإلتهاب وتضبط بالتالي عمليّة الأيض في الجسم.


عضلات قويّة: ثابري على زيارة النادي الرياضي كي يصبح جسمكِ أكثر اشتداداً مما يعني أنّه لا مكاناً لتكدّس الدهون.


الشاي الأخضر: مادّة الـCatechin في الشاي الأخضر ترفع من نسبة الأيض في الجسم فشرب الشاي الأخضر المغليّ 5 مرّات يوميّاً يساعد على حرق 90 وحدة حراريّة يمكنكِ شرب الشاي الأخضر المثلّج أيضاً.


المياه ثمّ المياه: الجسم يحتاج كثيراً للمياه والنقص في الجسم يسبّب عرقلة وبطء في مستوى الأيض.


الإبتعاد عن مشروب الطاقة: الكافيين الموجود داخل هذه المشروبات يؤثّر سلباً على حركة الجسم وحرق الدهون.


تنظيم وجبات الطعام: من المفضّل تناول وجبات صغيرة كلّ 3 أو 4 ساعات على تناول وجبتين كبيرتين كي تعوّدي جسمكِ على الحرق لفترة أطول.

لمسة حارّة: حاولي إضافة رشّة من الفلفل إلى أطباقكِ لأنّ هذا الأمر يسرّع عمليّة حرق الدهون التي تتناولينها في اللحظة عينها.


البروتين: المأكولات الغنيّة بالبروتين سهلة الهضم ومن المفضّل تناولها خلال وجبة الغداء.


وجبة الفطور: من المهمّ تناول وجبة فطور غنيّة بالشوفان، اللوز والتوت لإيقاظ مستوى الأيض صباحاً.

اقرئي أيضاً: 5 أنواع خضار حارقة للدهون!

4 وجبات فطور قليلة السعرات الحراريّة!