close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

7 إستخدامات لم تعرفيها من قبل عن بودرة الخدود، إكتشفي ما هي

بودرة خدود   تطبيق المكياج   مكياج   بلاشر

لا غنى عن استخدام بودرة الخدود عند تطبيق المكياج، إذ إن لمسات قليلة منه تجعلكِ تحصلين على خدود مشرقة وزهريّة تمنحكِ إطلالة جميلة. لكن، إن كنتِ تعتقدين أن استخدام بودرة الخدود يقتصر على هذا فقط فأنتِ مخطئة! قد تتفاجئين عند معرفة ما هي الاستخدامات الأخرى لبودرة الخدود والتي يمكنكِ من خلالها الإستفادة من هذا المستحضر الجمالي الذي قد لا يفارق حقيبة مكياجكِ. سنقدّم لكِ في هذا المقال 7 طرق يمكنكِ من خلالها استعمال بودرة الخدود لغايات جمالية أخرى.

إليكِ 6 حيل تجعل بودرة الخدود تدوم طويلاً في أيام الصيف الحارّة

7 إستعمالات لا تعرفينها عن بودرة الخدود

1- استخدام بودرة الخدود على شكل ظلال عيون

هل فكّرت يوماً ما باستخدام بودرة الخدود كظلال العيون؟ ربما قد تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء لكنّها سهلة التطبيق وتلجأ إليها الكثير من النساء خاصة إن كنّا خارجة المنزل. هل حدث معكِ أن كنتِ خارج المنزل وتريدين وضع المكياج للقاء الصديقات ولكن لا تحملين في حقيبة المكياج علبة ظلال العيون؟ لا تهلعي إذ يكفي أن تقومي بوضع القليل من بودرة الخدود بواسطة أصابعكِ بخفّة على جفونكِ، ستحصلين على التأثير نفسه الذي تبحثين عنه عند استخدام ظلال العيون.

2- استخدام بودرة الخدود على شكل قلوس

من خلال خلط بودرة الخدود مع القليل من الفازلين يمكنكِ صنع ملمّع للشفاه في المنزل. اختاري لون بودرة الخدود التي تريدينها، ضعي القليل على أصبعكِ، ثم خذي القليل من الفازلين بواسطة عيدان القطن، اخلطي الفازلين مع بودرة الخدود الموجودة على أصبعكِ. بعد الانتهاء مرّري عيدان القطن على شفتيكِ وستحصلين على شفتين تلمعين تماماً وكأنكِ استخدمتِ ملمّع الشفاه. هذا الاستعمال مفيد جداً خاصةً إن كنتِ تملكين ملمّع للشفاه شفّاف اللون وتريدين إضافة لون خفيف له.

3- استخدام بودرة الخدود من أجل صنع مناكير في المنزل

ربما لم تفكّري أبداً باستخدام بودرة الخدود لصنع طلاء الأظافر. إن كنتِ تسمعين بذلك للمرّة الأولى فلا مشكلة لأن الكثير من النساء لم يسمعْنَ بذلك من قبل. لصنع طلاء أظافر خاص بكِ في المنزل، خذي بودرة الخدود وامزجيها مع لون أظافر شفاف أي قومي بوضع البودرة داخل زجاجة طلاء الأظافر الشفاف، أغلقيها جيّداً، ثم خضي العبوة جيّداً، اتركيها لترتاح لدقيقة. بعد ذلك تفقّدي اللون، إن كان يعجبكِ باشري بطلاء أظافركِ، إن كنتِ تريدين لون أغمق، ضعي المزيد من البودرة، خضي الزجاجة من جديد ثم اطلي أظافركِ.

4- استخدام بودرة الخدود من أجل تصغير الجبهة

إن كنتِ تعانين من جبهة عريضة وتريدين إخفاء ذلك ستساعدكِ بودرة الخدود في هذه المهمة. طبّقي البلاشر على الجبهة تماماً تحت خط الشعر، استخدمي لون أغمق بدرجة من لون بشرتكِ وقريب من نغمة لون شعركِ، من خلال هذا الاستخدام ستبدو الجبهة أصغر وستتخلّصين من هذه المشكلة.

5- استخدام بودرة الخدود من أجل إخفاء الذقن المزدوج

هل تعانين من الذقن المزدوج، وتريدين إخفاء ذلك؟ يمكنكِ إخفاء الذقن المزدوجة من خلال بودرة الخدود. اختاري لون أغمق من لون بشرتكِ بدرجة، ثم اختاري فرشاة مكياج منفوشة وكبيرة، ضعي بودرة الخدود عليها، مرّري الفرشاة على الذقن، وستلاحظين أنّ بودرة الخدود ساهمت في إخفاء الذقن المزدوج بطريقة طبيعية وجميلة.

6- استخدام بودرة الخدود من أجل إخفاء آثار الندوب أو البثور

قد تلجئين إلى كريم الأساس لإخفاء أثر الندوب أو البثور، إلا أن فرق اللون سيبدو ظاهراً على بشرتكِ. لتجنّب ذلك طبّقي بودرة الخدود بعد وضع القليل من كريم الأساس لأنها ستؤمّن توحيد لون البشرة فتخفي الندوب أو البثور الموجودة على وجهكِ أو أي مكان آخر من جسمكِ ظاهر، هذه الحيلة ستمنحكِ ثقة أكبر وستخرجين إلى العشاء، أو لقاء العمل من دون أن تقلقي أبداً بشأن الندوب أو البثور.

7- استخدام بودرة الخدود للتخلّص من أجل توحيد لون البشرة السمراء

في فصل الصيف قد تقعين مرّات عديدة في مشكلة عدم الحصول على لون بشرة موحّد بعد الإسمرار. فهناك أماكن من الجسم عندما تتعرّض إلى الشمس تسمرّ بسرعة، في حين يوجد أماكن أخرى تحتاج إلى وقت أطول، لذلك ستقعين بمشكلة عدم توحّد لون البشرة. تخلّصي من هذه المشكلة من خلال مزج بودرة الخدود على مناطق جسمكِ حيث البشرة الفاتحة فتوحّدين اللون وتحوّلينه إلى برونزي مثالي. قد تحتاجين أيضاً إلى استخدام البلاشر لإخفاء علامات تقشير البشرة بعد الاسمرار لأنها بدورها مزعجة ولكن لا مفرّ منها في فصل الصيف.