close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سؤال طرحته كلّ سيّدة: هل يمكن ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم؟ الإجابة هنا

هل يجب ارتداء حمالة صدر ستيان اثناء النوم"هل يجب ارتداء حمّالة الصدر أثناء النوم أم خلعها؟" تختلف الآراء حول هذا الموضوع وتستمرّ الأبحاث في محاولة لإيجاد الإجابة الصائبة. بالرغم من أنّ الأمهات والجدّات ينصحنَ بضرورة خلع الستيان أثناء النوم إذ يتسبّب بمشاكل عدّة، إلّا أنه لا يوجد بعد دليل يؤكّد أضرار النوم مع ارتداء حمالة الصدر. كذلك، العديد من الخبراء يشيرون إلى أن هذه الخطوة تحمل فوائد عدّة. في هذا المقال سنكشف لكِ عن كلّ التفاصيل المتعلّقة بارتداء الستيان أثناء النوم، تابعي القراءة للمزيد.

هل يمكن ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم؟

بالرغم من أن البعض يعتقد أن النوم بحمالة صدر يمنع ترهّل الثديين، إلّا أنّه لا يوجد بعد إثبات علمي لذلك. فهذه المشكلة لا يمكن تجنّبها مع التقدّم في السنّ، كما أنّها تنتج عن عوامل عدّة مثل خسارة الوزن، الحمل والرضاعة وغيرها.

لكن في المقابل، لا يوجد إثبات علمي يؤكّد أن النوم بحمالة صدر يؤدّي إلى أضرار فعليّة مثل التسبّب بسرطان الثدي. لكن وبالرغم من ذلك، من الضروري جدّاً عدم النوم بحمّالة صدر ضيّقة وتشعركِ بالإنزعاج، إذ أن هذا النوع قد يؤدّي إلى مخاطر مثل إعاقة الدورة الدموية، تهيّج البشرة وظهور الفطريات.

أخيراً، وبعد أن أوضحنا لكِ أنّه لا يوجد أضرار ولا حتّى فوائد لارتداء حمالة الصدر أثناء النوم، يعود الخيار لكِ إن أردتِ اعتمادها أم لا خلال ساعات النوم. في حال اخترتِ ارتدائها، احرصي على أن تكون مريحة، مرنة، وخالية من الأسلاك الحديدية. كذلك، من المهمّ أن تكون مصنوعة من قماش القطن الذي لا يتسبّب لكِ بماشكل جلديّة.