close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

8 أخطاء تقومين بها خلال تطبيق الكونسيلر، قد تخرّب المكياج

8 أخطاء تقومين بها خلال تطبيق الكونسيلر، قد تخرّب المكياج

الكونسيلر هو المنتح الذي يخلّصكِ من الكثير من المواقف المزعجة ويساعدكِ على إخفاء الكثير من الشوائب، بدءاً من البثور المزعجة التي تظهر قبل المناسبات الكبيرة إلى انتفاخ العينين، وظهور الهلات السوداء بسبب التعب وقلة النوم. يساعدكِ الكونسيلر على إخفاء كل هذه المشاكل، لكن، هل سألتِ نفسكِ يوماً ما إن كنتِ تستخدمين الكونسيلر بالطريقة الصحيحة؟ من المؤكّد أنكِ لا ترغبين بتكتّل خافي العيوب، وبالتالي جذب المزيد من الانتباه إلى الشوائب. من هنا، سنعرّفكِ في هذا المقال على الأخطاء التي قد ترتكبينها أثناء تطبيق الكونسيلر، توّقفي عن فعلها بشكل نهائي لكي تضمني الحصول على مكياج جميل، وإطلالة رائعة.

تعرّفي أيضاً على أخطاء قد تقومين بها عند تطبيق قلم تحديد الشفايف

8 أخطاء تقومين بها خلال تطبيق الكونسيلر

1- تختارين درجة لون غير مناسبة للبشرة

كما اسمه يدلّ، على خافي العيوب أن يخفي الشوائب تحت العينين لا أن يظهرها واضحة بشكل سلبيّ. لذا عليكِ اختيار درجة اللون المناسبة للون بشرتكِ كما للون المنطقة تحت العينين. مثلاً الكونسيلر الفاتح يُستخدم لذوات البشرة المليئة بالبقع الغامقة أو الكلف وحب الشباب، شرط أن تكون البشرة فاتحة. أمّا الكونسيلر البرتقالي، فيقوم بتوحيد لون البشرة، وهو مناسب لذوات البشرة السمراء، وبالنسبة إلى الكونسيلر الزهري، فإنّه يقوم بإعطاء البشرة لوناً طبيعياً ويخفي علامات الإرهاق، وهو مناسب لذوات البشرة البيضاء. قد تختلف لون بشرتكِ من فصل إلى آخر، لذلك لا تعتمدي لون واحد بل اختاري كل مرة لون يناسب بشرتكِ وجرّبيه في المتجر قبل الشراء. نصيحة: يجب أن يكون اللون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتكِ.

2- تختارين التركيبة التي لا تناسب البشرة

ككافة مستحضرات التجميل، عليكِ اختيار كونسيلر ذات تركيبة تناسب نوعيّة بشرتكِ. هناك الكثير من الأنواع المختلفة من الكونسيلر لكن الأنواع الأكثر شهرة هي الكونسيلر السائل وهو مناسب للبشرة العادية أو البشرة الدهنية أو البشرة الحسّاسة، يوجد أيضاً الكونسيلر الكريميّ وهو مناسب للبشرة الجافة لأنّه يحتوي على زيوت تساهم في ترطيب البشرة. إن كنتِ لا تعلمين ما هو نوع الكونسيلر المناسب لبشرتكِ فيمكنكِ بكل بساطة تجربة أنواع مختلفة ومقارنة النتيجة.

تسوّقي من بين أفضل 10 كونسيلر بأقل من 15 دولار، لتغطية مثالية تدوم طيلة اليوم

3- تضعين طبقة كثيفة من الكونسيلر

إن ظننتِ أن تطبيق طبقة كثيفة من الكونسيلر ستخفي العيوب فأنت مخطئة، ستظهر هذه الطبقة الكثيفة واضحة لتشوّه ماكياجكِ. إنه خطأ لا بدّ لكِ أن تقعي فيه، انتبهي لأن وضع طبقة كثيفة من الكونسيلر يؤدي إلى إظهار الخطوط الموجودة تحت العين بشكل ظاهر، وفي نفس الوقت يجعل المكياج يبدو غير طبيعي. تجنّبي إذاً وضع طبقة سميكة من الكونسيلر لكي لا تفسيدي إطلالتك.

4- لا تمزجين الكونسيلر بشكل جيّد

مزج الكونسيلر جيّداً هو خطوة أساسيّة لكي لا يظهر فرق ما بين لون البشرة تحت العين ولون بشرة الوجه. عليكِ مدّه على جوار المنطقة المحيطة بالعين أيضاً وليس فقط على المنطقة التي تحاولين إخفاء الشوائب فيها لتوحيد لون الوجه.

5- تضعين الكونسيلر قبل كريم الأساس

طبّقي كريم الأساس أوّلاً، ثمّ الكونسيلر ثانياً. لا تضعي أبداً خافي العيوب أي الكونسيلر قبل كريم الأساس لأن الطريقة الصحيحة هي العكس. في الواقع إنّ كريم الأساس هو المستحضر الأساسي للمكياج لذلك يجب أن تضعيه في البداية. إن كنتِ تفعلين العكس فأنتِ ترتكبين خطأ يؤثر على مكياجكِ النهائي، من هنا ضعي أوّلا كريم الأساس، ثم الكونسيلر، ولا تنسي فرك الكونسيلر جيّداً لكي توّحدي لون البشرة.

6- لا تستخدمين كريم مرطب قبل تطبيق الكونسيلر

في حال كنتِ تطبّقين الكونسيلر من دون ترطيب منطقة أسفل العين فأنتِ تقومين بخطأ كبير! السبب وراء ذلك، هو أن منطقة أسفل العين تفتقر إلى الغدد الدهنية التي ترطّبها بشكل طبيعي، لذلك من الضروري استخدام كريم خاص لمنطقة أسفل العين قبل وضع الكونسيلر. هذا الكريم سيساعدكِ على وضع الكونسيلر بسلاسة، وستتمكّنين من فركه على الوجه من دون أن يلتصق. إذاً في حال كنتِ لا تستخدمين كريم تحت العين قبل تطبيق الكونسيلر فعليكِ تغيير هذه العادة لكي تحصلي على نتيجة أفضل.

7- تقومين بمدّ الكونسيلر على كامل الوجه

يعد تمرير الكونسيلر بسرعة على منطقة أسفل العين أمراً يوّفر عليكِ الوقت، ولكن هذا خطأ كبير، فأنت في الواقع لن تحصلي على لون موحّد أبداً، بل سيكون اللون غامق في المكان الذي بدأتي فيه وأفتح في المكان الذي أنهيت فيه. لذلك لا تقومي بمدّ الكونسيلر، بل ضعي نقاط منه متلاصقة ثم قومي من خلال الاسفنجة بمدّها وكرري ذلك مرات عدة لكي تتأكدي أنكِ حصلت على لون موّحد. قد يستغرق ذلك بعض الوقت الإضافيّ، لكنكِ ستضمنين الحصول على مكياح رائع.

8- عدم تطبيق بودرة من أجل تثبيت الكونسيلر

من الأخطاء التي قد تقعين بها عند تطبيق الكونسيلر، هو الاكتفاء به بدون وضع البودرة المثبّتة فوقه. من هنا، قومي بتطبيق البودرة المثبّتة الخاصة بمنطقة تحت العين وذلك لضمان إبقاء الكونسيلر بطريقة مثالية لأطول وقت ممكن. كذلك وكما تعلمين لا تنسي بعد إبقاء البودرة لدقائق معدودو فوق الكونسيلر بإعادة نثرها من خلال فرشاة المكياج.