close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

اخسري 5 سنتيمترات من خصركِ خلال أسبوعين فقط!

الخصر النحيف هدف كلّ امرأة لكنّ غالباً ما يكون فقدان سنتيمترات من هذه المنطقة خطوة صعبة جداً. في كثير من الأحيان تشهدين تغييراً في مقاييس جسمكِ دون خسارة الوزن وهذا يعود لفقدانكِ الدهون بالطريقة المناسبة، وهذا الأمر الأهمّ. لذا من أجل خسارة 5 سنتيمترات من خصركِ خلال أسبوعين اتبعي هذه النصائح:

  • أدخلي الأطعمة الغنيّة بالألياف إلى نظامكِ الغذائي بنسبة تتراوح بين 25 و35 غرام يومياً. فهي تساعد في إزالة الدهون والتخلّص من كميات المياه الزائدة في جسمكِ، وبالتالي تكونين على الخطى الصحيحة نحو الحصول على خصرٍ نحيف وجميل كخصر النجمات العالميات.
    tتجدين هذه الألياف في عدد من الأطعمة أبرزها: البروكولي، الخضار الورقيّة، اللوز، نخالة القمح، الحبوب الكاملة، الفواكه، الجزر والشوفان. إشارة إلى أنّ هذه الأطعمة تحرّر جسمكِ من السموم وتحدّ من الإمساك.

  • من ناحية أخرى احرصي على أن تكون وجبة الفطور غنيّة بالبروتين فتناولي مثلاً بياض بيضة أو بيضتين مع قطعة بحجم كفّ يدكِ من الخبز المحمّص. لا تفوّتي هذه الوجبة كي تتفادي إبطاء عمليّة الأيض.
  • عند الغداء تناولي صحن متوسّط من السلطة مع صدر من الدجاج، وكوجبة عشاء تناولي حساء الخضار.
  • لا بدّ من ممارسة بعض الرياضات والتمارين للحصول على نتائج مضمونة. ركّزي على: حركات الضغط، تمارين تنحيف الخصر، تمارين Squat ورياضة hula hoop وتمارين Sit Ups أو مارسي رياضة المشي يوميّاً لمدة نصف ساعة على الأقل.
  • تجنبّي تناول الأطعمة المعلّبة لأنّها تحتوي على كميات كبيرة من الملح ما يؤدي إلى انتفاخ المعدة وتخزين كميّات المياه في جسمكِ. أضف إلى ذلك أنّها غنيّة بالسعرات الفارغة ما يساهم في تكدس الدهون عند الخصر.


اقرئي أيضاً: قومي بهذه الخطوات قبل النوم لخسارة الوزن


تناول الطعام بعد الساعة الثامنة مساء يكسبكِ الوزن