close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

تأثير الجاذبيّة على العمر

تقول الطبيبة في علم النفس السريريّ Claudine Badey-Rodriguez: "في المجتمعات التي تشجّع التحيّز لمرحلة الصبا، يمكن أن يشكّل العمر عائقاً أمام الجاذبيّة، خصوصاً في نظر الرجال. ولكنّ العوامل الحقيقيّة المسؤولة عن المظهر غير الجذّاب ليست علامات التقدّم في السنّ، فاعتقاداتنا تؤثّر أيضاً على شكلنا الجسديّ وتصرّفاتنا. إذا كانت المرأة مقتنعة تماماً، أنّه بعد سنٍّ معيّنة لا يمكنها لفت أنظار الرجال، وإذا اعتقدت أن ليس لديها الكثير لتقدّمه للآخرين، ستسمح من دون إدراك ذلك، بالقيام بتصرّفات تقلّل من شأنها وتتناسب مع تلك المعتقدات، فبدلاً من الوقوف بشكلٍ مستقيم بوجهٍ بهيّ تزيّنه ابتسامةٌ جميلة، تميل إلى الانحناء قليلاً وإبداء تعابير حزينة ومستسلمة. وبدلاً من الذهاب إلى الآخرين، تبقى بعيدة عنهم... تصرّفات عدّة تضرّ بالجاذبيّة التي ترغب المرأة دوماً في التمتّع بها".

الثقة بالنفس

"نستنتج إذاً أنّ الكثير من الاعتبارات تتداخل لتضفي الجاذبيّة: الكرم، الصدق، حبّ الحياة، تطابق ما نشعر به في الأعماق مع ما نعبّر عنه في الظاهر، كلّها سماتٌ تبرز الجاذبيّة أكثر فأكثر. ومن المهمّ أن تثق المرأة بنفسها بشكلٍ كافٍ لتعكس الصفات التي ترغب في إظهارها، وأن تعتمد المعايير الملموسة (الثياب، الماكياج، تسريحة الشعر) التي يمكن أن تساهم أكثر في إبراز جاذبيّتها. وإذا شعرت بأنّها لا تستطيع وحدها تعزيز ثقتها بنفسها، يمكنها الاستعانة بشخصٍ متخصّص كعالم نفس أو خبير يشرف على الهندام العام، وسرعان ما ستتجلّى النتائج الباهرة، وستلاحظ أنّه مع اختيار ثيابها بألوان وموادّ وأشكال متناسقة تعكس شخصيّتها، ستتعزّز ثقتها بنفسها ويزداد تقديرها لذاتها. لا يجب أن تتعامل مع مظهرها كأمرٍ ثانويّ أو معادٍ، بل كعامل مساعد لها، فلا يعود العمر عدوّها اللّدود. ونتيجة ذلك، تتغيّر نظرة الآخرين إليها، فلا تمرّ مرور الكرام، بل ينتبه الجميع إليها! هكذا تتولّد حلقةٌ متكاملة: كلّما برز سحرها، كلّما ازدادت ثقتها بنفسها، فتصبح أكثر إيجابيّة، وتكسب من جديد المزيد من السحر والجاذبيّة".

تعليمات لتغيير المظهر

لا حاجة إلى البحث عن مظهرٍ نمطيّ واعتماده لتبدي أكثر شباباً! فالمقاربة ترتبط بشخصيّتكِ. كيف ينظر الآخرون إليكِ من خلال مظهركِ؟ أيّة جوانب تودّين إبرازها من خلال مظهركِ؟ ولا ينجح تغيير الأسلوب فعليّاً، إلّا إذا تمكنّت المرأة من العثور على نمط يتناسب مع عمرها ومزاجها.

اقرئي أيضاً: تقنيّة جديدة لإعادة الشباب إلى يديكِ

6 أطعمة للمحافظة على نعومة بشرتكِ

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع سارة مراد، نجمة غلاف مجلة جمالكِ لعدد أكتوبر 2023