close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 خطوات ذكية تخلّصكِ من لمعان البشرة

منتجات العناية بالبشرة مستحضرات  العناية بالبشرة  روتين العناية بالبشرة  بشرة  البشرة

في الكثير من الأحيان، قد تعانين من لمعان البشرة خصوصاً إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، وذلك لأسباب عدّة منها، إفرازات الزيوت الزائدة، التعرّق واستخدام مستحضرات خاطئة. من هنا، وبهدف تفادي ظهور هذه المشكلة، سنقدّم لكِ أبرز الخطوات التي تساعدك في تجنّب لمعان البشرة. تابعي قراءة السطور التالية ولا تتردّدي في اتّباع هذه النصائح خصوصاً إن كنتِ تعانين من لمعان الوجه.

6 خطوات تساعدكِ في علاج لمعان البشرة

1- اللجوء إلى غسول الوجه المناسب

واحدة من أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها هي غسل البشرة مرتين يومياً، ولكن من دون استخدام الصابون أو المنظفات القاسية على البشرة. اختاري الغسول المناسب لنوع بشرتكِ.

افضل 10 غسول للوجه الدهني

2- تطبيق تونر مناسب للبشرة

تسمح مسامات البشرة الواسعة بدخول المزيد من الأوساخ، الزيوت، والسموم إلى الجلد، مما يسبب التهيج والالتهابات، وعند استخدام تونر للوجه، فهذا من شأنه المساعدة على شد وتضييق مسامات الوجه، مما يقلل من فرص تراكم الزيوت والأوساخ على البشرة، وبالتالي يمنح البشرة مظهراً أكثر نظافة وأقل لمعاناً. لذلك من المهمّ جداً اللجوء إلى تونر مناسب لنوع البشرة من أجل الإستفادة منه.

إليكِ افضل تونر بحسب نوع البشرة

3- تطبيق مرطب للوجه

قد يرى البعض أن استخدام مرطب الوجه يزيد من مظهرها الدهني، ولكن هناك أنواع مخصصة لكل بشرة ويُنصح باستخدامها لفوائدها، وهذه الأنواع هي تلك الخالية من الزيوت. كما هناك كريم مرطب يحتوي على الصبار مفيد لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية.

اختاري كريم مرطب مناسب لبشرتكِ مهما كان نوعها

4- استخدام الأوراق الجافة لامتصاص افرازات الزيوت

بإمكانكِ اللجوء إلى أوراق جافة لامتصاص زيوت البشرة الزائدة أو ما تعرف بـBlotting Paper. هذه الأخيرة، تكون عادةً غنية بالمواد الطبيعية مثل الشاي الأخضر وخالية من المطهّرات التي تؤدي إلى إزالة المكياج أو حتى يمكنكِ استخدامها في حال عدم تطبيق المكياج.

11 اوراق جافة لامتصاص افرازات الزيوت

5- تطبيق منتجات مكياج مطفية

من الضروري تطبيق مستحضرات مطفيّة للسيطرة على الإفراز المفرط للزيوت ولكي لا تبدو بشرتكِ دهنية ولامعة. المنتجات المطفية ستساعدكِ في الحصول على مكياج مثالي يدوم طويلاً من دون أن يسيل، في الأيام الحارة حتّى. من الجدير ذكره أن المستحضرات الجماليّة المطفيّة أو الـMatte خالية من الزيوت، سبب إضافي يؤكّد لكِ أنّها خياركِ الأنسب في المكياج.

6- تقشير البشرة

هذه الخطوة هي من بين الخطوات التي تساعد أيضاً في تنظيف البشرة وخصوصاً تلك الدهنية. الجئي إلى صنفرة البشرة مرّة في الأسبوع وليس أكثر، لإزالة الجلد الميّت، الزيوت الموجودة في المسام إلى جانب تحريك الدم وتجديد الخلايا الجلدية. اختاري المقشّر الذي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحدّ من البثور وتزيل الجلد الميّت.

تعلّمي الطريقة الصحيحة لتقشير البشرة