close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Cherine Khadra تنثر بريق الزمن الجميل

"تصاميمي ليست ساطعة لكنّها أنيقة بما يكفي لخطف الأنظار". مقولة تتّبعها المصمّمة اللبنانيّة Cherine Khadra، مؤسّسة علامة Atelier.C. تشكّل هذه الدار مرجعاً لسيّدةٍ تبحث عن تصاميم منمّقة ومحافظة، إضافةً إلى أزياء صُمّمت خصّيصاً لها، تحاكي ذوقها وتصوّراتها. إثر إطلاق مجموعتها الأخيرة Retro Glam المستوحاة من الزمن الجميل، التقينا بها...

  • مجموعتكِ مستوحاة من أيقونات الموضة. هل بإمكانكِ إخبارنا أكثر عنها؟

الزمن الجميل شكّل مصدر إلهامٍ كبير بما يحمله من سحرٍ مستقى من البساطة المنمّقة. أيقونات الموضة اللّواتي ألهمنني من ذاك العصر هنّ Brigitte Bardot وRomy Schneider، أمّا ملهمتي المعاصرة فهي الممثّلة اللبنانيّة Nadine Labaki، امرأةٌ من بلادي تجعلني أشعر بالفخر لأنّني امرأة. ألوان تصاميم هذه المجموعة تمحورت حول التدرّجات الحياديّة والأساسيّة مثل الأسود والأبيض. استغرق العمل عليها مدّة 6 أشهر، وفستان الزفاف وحده تطلّب إنجازه 6 أسابيع!

  • مَن هي أيقونة الموضة المفضّلة لديكِ؟

أيقونة الموضة الأولى لديّ كانت والدتي. ذوقها الرفيع وحسّها الرائع بالتفاصيل هما أفضل ما ورثته عنها.

  • مَن هي سيّدة دار Atelier.C؟

تشتهر تصاميمي بأسلوبها المحافظ، لذلك كلّ سيّدة تُعتبر امرأة Atelier.C، باستثناء تلك التي تبحث عن التصاميم الفاضحة.

  • هل يمكنكِ إخبارنا أكثر عن فستان الزفاف الذي صمّمتِه في هذه المجموعة؟

تجربة التصميم بحدّ ذاتها، إضافةً إلى الجودة العالية والمهارات في المشغل، تفاصيل تميّز هذا التصميم. أحبّ لونه، التطريز الرفيع ووزنه الخفيف. إنّه مزيجٌ نادر.

  • إضافةً إلى التصميم، تهتمّين بتنسيق الأزياء وتعملين كمستشارة موضة. أخبرينا أكثر عن هذا الأمر.

أعتقد أن تنسيق الأزياء يشكّل جزءاً بديهيّاً في شخصيّتي، إذْ لا أتذكّر متى بدأت بهذه الخطوة، لكنّني أعرف أنّني دائماً شعرت بلذّة تنسيق الملابس لصديقاتي وأفراد عائلتي، ورافقتني عبارة "ستكون إطلالتكِ أفضل في حال...". إيجاد الأسلوب المناسب للمرأة يتطلّب خطواتٍ عدّة وهو أعمق بكثير من مجرّد تبنّيها لصيحات الموسم.