close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

9 أخطاء تقومين بها عند تطبيق كونتور الوجه

كونتور الوجه - الكونتور للوجه - مكياج

تحديد الوجه ليس بخطوة سهلة تتمكّن المرأة من تطبيقها في المنزل منذ أوّل مرّة، فهو يتطلّب تقنيّات معيّنة وحرفية لتنفيذه بطريقة جيّدة على الأقل. عدد كبير من النساء يحصلن على نتائج غير جيدة عند محاولتهن اعتماد كونتور الوجه بالمكياج. من هنا، إليكِ 9 أخطاء شائعة تقومين بها في الكونتور وتؤدّي إلى إفساد مكياجكِ.

بالفيديو، طريقة عمل كونتور مثالي بحسب شكل الوجه

9 أخطاء في تطبيق كونتور الوجه

1- تطبيق بودرة خدود بطريقة مبالغ بها

عند محاولتكِ تحديد خدّيكِ لإظهارهما قد تقعين في فخّ المبالغة بتطبيق بودرة الخدود فتبدين كمهرّج في نهاية المطاف. ابتسمي وطبّقي هذا المستحضر بطريقة خفيفة على كرسي الخد واحرصي على عدم امتداده نحو الأنف.

2- تطبيق برونزر داكن جداً

عند التسوق لشراء البرونزر إختاري درجة أغمق من لون بشرتك أو درجتين. خلاف ذلك، يجب وضع البرونزر أسفل عظام وجنتيك مباشرةً لجعلها بارزة (الحيلة هي في وضع التركيبة الخاصة بك مع تثبيت الفرشاة البرونزية بشكل عمودي بحيث تلمس أطراف الشعيرات الموجودة أسفل عظم الوجنتين فقط). يجب إستخدام البرونز اللامع بجرعات صغيرة.

3- عدم اتخاذ شكل الوجه في عين الاعتبار

إعتماداً على شكل وجهك، يمكن أن يتغير المكان الذي تركز فيه على محيطك. إذا كان وجهك ذو زاوية حادة، فقد ترغبي في تخفيف مظهر خط الفك عن طريق وضع الظل الداكن من منتصف أذنيك باتجاه ذقنك، إذا كان لديك وجه بيضاوي، فلديك خيار تقصير مظهر خط الفك من خلال وضع الظل الداكن على ذقنك وخط الفك، وما إلى ذلك.

4- التركيز فقط على منطقة واحدة

إذا كنت على عجلة، فقد تفكرين في تحديد منطقة رئيسية واحدة فقط - ولكن القيام بذلك قد يؤدي إلى مظهر غير منتظم وغير طبيعي. عندما تقررين تحديد الكنتور، تأكدي من القيام بذلك بطريقة متوازنة حتى لا ينتهي بك الأمر مع بقعة واحدة منحوتة بينما يبدو باقي وجهك مسطحاً بعض الشيء.

5- استخدام الأدوات الخاطئة

يمكن أن يؤدي تطبيق محيطك باستخدام الأداة المناسبة إلى إحداث فرق كبير. لذلك، بدلاً من استخدام أصابعك لتطبيق مكياجك بشكل عشوائي، إستخدمي خلاط مكياج، ضعي كمية صغيرة من منتجات الكونتور والهايلايتر على الخلاط، ثم إرسمي خطوطاً حول عظام الوجنتين والفك والأنف بطرف خلاط المكياج قبل مزج الخطوط باستخدام جانب الخلاط.

6- عدم دمج الألوان جيداً

قد يكون هذا هو أكبر خطأ يرتكبه الناس عند تحديد الوجه. المزج مهم للغاية، عندما ترسمي خطوطاً على وجهك باستخدام لون الكنتور والهايلايتر، فأنت تريدين نشرها حتى لا يستطيع أحد أن يخبرك أنك استخدمت مجموعة من منتجات المكياج للمساعدة في نحت وجهك.

7- عدم تثبيت كونتور الوجه

بعد أن تبذل كل هذا الوقت والجهد في إوشاء مظهر مثالي، سترغبين بالتأكيد في تثبيته باستخدام بخاخ تثبيت المكياج، مثلاً قد يؤدي عدم القيام بذلك إلى تلطيخ مظهرك بالكامل وتلطيخه وفركه قبل انتهاء يومك، ولا أحد يريد ذلك. لذا، تجنبي كل ما سبق باستخدام بضع رشات من رذاذ التثبيت.

8- مدّ الكونتور إلى تحت العين

خلال محاولتكِ لإخفاء الهالات السوداء قد تعتمدين كونسيلر وهايلايتر بطريقة مبالغ بها. لذلك استخدمي خافي العيوب البرتقالي أولاً إذا كنت تعانين من هالات واضحة ثم طبّقي كونسيلر بطريقة خفيفة يتماشى مع لون بشرتكِ.

9- الافراط في استخدام الهايلايتر

يهدف الهايلايتر إلى جعل البشرة مشرقة وإضاءتها عندما يلفحها الضوء فاحرصي على تطبيق هذه البودرة بطريقة ناعمة جداُ ولا تحمل تركيبة لامعة واضحة.