close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

Rouge Coco أحمر الشفاه الأيقونيّ من Chanel

Rouge Coco أحمر الشفاه الأيقونيّ من Chanel

"إذا كنّا نوافق على أنّ العينين هما مرآة الروح، فلِم لا نعترف أيضاً بأنّ الشفتين ناطقتان باسم القلب؟"، هكذا عبّرت Coco Chanel عن اهتمامها بجمال شفتيّ المرأة اللّتين تترجمان ما في قلبها من دون الحاجة إلى الكلام! لذا، صنعت لها أحمر شفاهٍ ثوريّاً خضّ عالم الجمال في الخمسينيّات، انضمّ إلى رموز دار CHANEL وأصبح يُعرف باسم Rouge Coco. نجمة حقيبتكِ هذا الموسم ستخلّد بألوانها المختلفة أسماءً رافقت Coco Chanel في حياتها ونجاحاتها...

Rouge Coco أحمر الشفاه الأيقونيّ من Chanel

عشق Coco Chanel لأحمر الشفاه دفعها للتفكير في ابتكارٍ يسهّل حياة النساء. في العام 1954، أطلقت أحمر شفاهٍ كريميّ الملمس وضعته داخل أنبوبٍ مستطيل على شكل قارورة عطر No.5 الشهير. رافق هذا الإصدار المرأة في حياتها اليوميّة، حتى أنّ مؤسّسة الدار الفرنسيّة حرصت على حجز مكانٍ له في جيبٍ جلديّ داخل حقيبة اليد الأيقونيّة 2.55.
لاقى أحمر الشفاه آنذاك شهرةً واسعة أرادت الدار إعادة إحيائها في العام 2009، فأطلقت مجموعة أحمر شفاه Rouge Coco تكريماً للمصمّمة الاستثنائيّة التي صنعته. المجموعة اتّسمت بالعصريّة، مجّدت الأنوثة الكلاسيكيّة وضمّت بعض تدرّجات الألوان الأصليّة التي ابتُكرت في الخمسينيّات أو في التسعينيّات... وفي العام 2011، أطلّ أحمر الشفاه بحلّةٍ جديدة باسم Rouge Coco Shine، ليعود ويثبت هذا الموسم أنّه ابتكارٌ لا يحدّه زمن.

مجموعة Rouge Coco الجديدة تضمّ 29 لوناً، تذكّرنا أسماء قواريرها بأصدقاء Gabrielle Chanel، رفاقها، أحبّائها وملهميها، نذكر منهم شقيقتها Antoinette وعمّتها Adrienne، اللّتين كانتا تعرضان تصاميم الدار في العام 1913، إضافةً إلى صديقتها Misia Sert، عازفة البيانو البولنديّة. لم تطلق الدار على أحمر شفاه المجموعة أسماء الإناث فقط، بل أيضاً أسماء رجالٍ تركوا بصمةً في حياتها، على غرار حبيبها Étienne Balsan، والقائد العسكريّ Arthur Capel الذي كانت ستراته مصدر إلهامٍ لها حين أضافت على تصميم البزّات الكلاسيكيّة لمسةً ذكوريّة.

Rouge Coco أحمر الشفاه الأيقونيّ من Chanel

اختارت دار Chanel الممثّلة البريطانيّة Keira Knightley لتمثّل مجموعة Rouge Coco الجديدة، بعد أن سبقتها إلى ذلك المغنّية الفرنسيّة Vanessa Paradis وعارضة الأزياء Sigrid Agren. بدت في صور الإعلان امرأةً عصريّة، واثقة، فيها الكثير من شخصيّة Coco Chanel القويّة والمستقلّة.

يتميّز Rouge Coco بسهولة تطبيقه بفضل خلاصات الجوجوبا، الميموزا ودوّار الشمس، يمنح شفتيكِ مظهراً طبيعيّاً ويلائم المناسبات الليليّة والنهاريّة. 6 لوحات من الألوان، اختاري منها التدرّج الذي يناسب لون بشرتكِ: حياديّة، برتقاليّة، زهريّة، ورديّة وبنفسجيّة. اجعلي Rouge Coco هذا الموسم رفيق حقيبتكِ وأكسسواركِ المدلّل!

إقرئي أيضاً: L’Air du Temps عطر السلام والجمال من Nina Ricci

التسعينيّات: الحقبة المحتارة بنفسها - الجزء الثاني

فيديو قد تحبين مشاهدته

من إطلالة نهارية الى إلى إطلالة ليلية في دقائق ... مع مصفف الشعر من دايسون