close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تحصلين على معدة هيفاء وهبي المشدودة

نشرت النجمة هيفاء وهبي صورة على حساب الإنستغرام تكشف عن معدتها المشدودة والتي تشكّل حلم كل سيّدة. هيفاء التي تجاوزت الأربعين من العمر تشكّل مثالاً يؤكّد أن كل امرأة يمكن أن تصل إلى هذا الهدف حتى في سنّ متقدّمة. إليكِ 7 خطوات للحصول على بطن مسطّح بعد عمر الأربعين:

  • اعكسي الوجبات

تناولي الوجبات التي تحتوي على النشويّات (حتى لو باستا في الصباح) في وقت مبكر من النهار كي يتسنّى الوقت للجسم كي يحرق الدهون بدل تكدّسها في المعدة. وفي المساء احرصي على تناول الوجبات الأخفّ.

  • أكثري من تناول الألياف

تناولي حوالي 25 غرام من الألياف (كالفاكهة، الخضار والمكسّرات) خلال النهار فهي صحيّة بالدرجة الأولى، كما تساعدكِ على الشعور بالشبع وبالتالي لن تتوقي إلى تناول وجبات خفيفة غير صحيّة كالشيبس أو السكريّات.

  • توقّفي عن تناول المأكولات غير الصحيّة

الوصول إلى الهدف أمر ممكن لكنه ليس سهلاً فعليكِ التقيّد ببعض القواعد التي قد تعتبر صارمة بعض الشيء كعدم تناول المأكولات اللذيذة المشبّعة بالدهون. استبدليها بوجبات صحيّة كالمكسّرات، البذور، واللبن.

  • تناولي عدّة وجبات

مع التقدّم في السنّ يقلّ مستوى الأيض أي نسبة حرق السعرات الحراريّة في الجسم. كي ترفعي مستوى الأيض عليكِ تناول وجبات عدّة في اليوم (حوالي 5 وجبات)، لكن لتكن قليلة الكمّية وتحتوي على الخضار، الفواكه، القمحة الكاملة والبروتيين. ملاحظة: عليكِ زيادة نسبة تناولكِ للمأكولات الغنيّة بالبروتين كالدجاج، السمك، الفاصوليا، اللحم ... فهي تساعد في حرق الدهون عند مستوى البطن.

  • مارسي الرياضة!

لن تصلي إلى هدفكِ من دون ممارسة الرياضة، على الأقلّ 3 مرّات في الأسبوع، ساعة في اليوم. ركّزي على تمارين Cardio كالمشي السريع، الملاكمة، ركوب الدرّاجة... قومي بتمارين شدّ عضلات المعدة كتمارين الضغط، اليوغا والبيلاتس، مرّتين في الأسبوع لمدّة 20 دقيقة. إذا كنتِ تقصدين النادي الرياضيّ استشيري المدرّب الذي سيقدّم لكِ برنامجاً قد يحقّق هدفكِ بطريقة مثاليّة لتحصلي على معدة شبيهة بمعدة هيفاء وهبي، من خلال المواظبة والإصرار.

  • مارسي أنواع عدّة من التمارين الرياضيّة

لا تتقيّدي بممارسة نوع واحد من التمارين الرياضيّة فجسمكِ سيتأقلم مع هذا التمرين ولن يحرق الدهون بما فيه الكفاية. لذلك قومي بتغيير روتينكِ الرياضيّ بين فترة وأخرى.

  • اشربي الكثير من المياه

إنّها الخطوة الأهمّ لدى جميع الأعمار! اشربي الكثير من المياه يومياً، حوالي 10 أكوب، وتفادي المعدة الفارغة. لا تنسي تناول كوبين من الشاي الأخضر يومياً.

اقرئي أيضاً: أسرار رشاقة Jennifer Lopez

أفضل الأعشاب الطبيعيّة لحرق الدهون