close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

4 خطوات بغاية البساطة تخلّصكِ من التجاعيد

4 خطوات بغاية البساطة تخلّصكِ من التجاعيد

اتبعي هذه الخطوات البسيطة يومياً ولن تضطرّي إلى اللجوء لعمليّات التجميل لمحاربة التجاعيد في وقت قريب على الأقلّ، فهي كفيلة للتخلّص من علامات التقدّم في السنّ المزعجة.

  • ممارسة الرياضة

أظهرت دراسة أميركيّة حديثة أن النساء في عمر 40 اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام، على الأقلّ 3 ساعات في الأسبوع من التمارين المتوسّطة، يتمتّعن بتركيبة بشرة مماثلة لبشرة نساء بعمر 20 و 30 خصوصاً فيما يتعلّق بتركيبة البوتوكس. لذا واظبي على ممارسة الرياضة مهما كان عمركِ لتظلّي شابّة.

  • ابقي بشرتكِ رطبة

وذلك من خلال شرب الكثير من المياه التي تساعد جميع الأعضاء بما فيها أنسجة البشرة على اتمام وظيفتها بشكل صحيح. في حال لم تتناولي الكميّة الكافية من المياه ستصبح بشرتكِ جافّة وستخسر ليونتها وبالتالي تبدأ الخطوط الرفيعة بالظهور. خطوة أخرى لإبقاء البشرة رطبة وهي استخدام كريم مرطّب للبشرة بشكل منتظم، احرصي على تطبيق الكريم المناسب لنوع بشرتكِ.

  • استخدام واقي الشمس

حتى لو لن تتعرّضي مباشرة لأشعّة الشمس لكن عليكِ تطبيق الكريم الواقي قبل خروجكِ من المنزل، فهذه هي الطريقة المثلى لتجنّب ظهور التجاعيد.

  • نامي!

أوليست هذه أسهل خطوة وأبسطها للوصول إلى هدفكِ. فخلال النوم يصلح الجسم كل الأضرار التي أُحدثت خلال النهار. إن لم تنالي القسط الكافي من النوم يومياً ستتأذى وظيفة الخلايا في البشرة التي ستعاني إضافة إلى التجاعيد من مشاكل أخرى كالبثور والأكزيما.

إقرئي أيضاً: خطوات للعناية بالشفاه

كيف تهيّئين بشرتكِ لموسم الربيع؟