close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

6 أسباب لعدم تمكّنكِ من التخلّص من دهون البطن

تتّبعين نظام غذائيّ متوازن وسليم، وتقومين بالرياضة بشكل منتظم لكنّ تلك الدهون العنيدة تأبى مغادرة معدتكِ؟ إليكِ الأسباب التي قد تجهلينها وراء عدم قدرتكِ على الحصول على بطن مسطّح.

  • هرمون الكورتيزول

إنّه أبرز الهرمونات المسؤولة عن تكدّس الدهون في المعدة. عندما يشعر جسمكِ بأيّ نوع من الضغط والتوتّر يقوم بإفراز هذا الهرمون ما يؤدّي إلى تغييرٍ في عمليّة الأيض وتجمّع الدهون في المعدة. لذا عليكِ محاولة التخلّص من التوتّر بشتّى الطرق أبرزها نيل قسط كاف من النوم. علماُ أنه وخلال النوم يقوم الجسم باستخدام الدهون كمصدر طاقة له وبالتالي يتمّ حرقها في هذه الفترة. أدخلي السبانخ، الفواكهه الحامضة، الأطعمة الغنيّة بالزينك والأوميغا 3، الشوكولا المرّ، بكثرة إلى أطبقاكِ فهي تقوم بإحداث التوازن في عمليّة إفراز الجسم للكورتيزول.

  • حميتكِ مرتكزة على أطعمة قليلة الدهون

للتخلّص من دهون المعدة عليكِ تناول الدهون! لكن طبعاً الجيّدة منها أي غير المشبّعة كالجوز، زيت الزيتون، الأفوكا، التي تؤدّي أيضاُ إلى الشعور بالشبع.

  • لا تتناولين القسط الكافي من المغنسيوم

أثببت الدراسات أن هذا العنصر مسؤول عن حوالي 300 وظيفة للجسم ومنها تخفيف نسبة الأنسولين. أكثري من تناول الخضار الخضراء، الموز وحبوب الصويا.

  • التمارين التي تتّبعينها غير مكثّفة

للحصول على نتيجة مرجوّة عليكِ اتباع تمارين رياضيّة مكثّفة بفاصل زمنيّ محدّد. إضغطي هنا للتعرّف على أبرز الرياضات في هذا المجال.

  • مدمنة على المشروبات الغازيّة الخالية من السعرات الحراريّة

حتى لو كانت تلك المشروبات خالية من السعرات الحراريّة فقد أثببت الدراسات أن الأشخاص الذي يميلون إلى تناول هذه المشروبات بكثرة هم أكثر عرضة لتكدّس الدهون في المعدة.

  • الدخول في مرحلة إنقطاع الطمث

الدخول في هذه المرحلة بعد عمر 40 يجعل من الصعب التخلّص من دهون المعدة. ما سيساعدكِ في هذه الفترة هو القيام بتمارين اليوغا حسب ما أكّدت الدراسات.