close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

5 خطوات للتوقّف عن تناول المشروبات الغازيّة

ترافقكِ المشروبات الغازيّة في يومياتكِ، على مائدة الطعام، أمام التلفاز وفي الجلسات مع الأصدقاء. من السهل أن تغريكِ هذه المشروبات بطعمها الحلو فهي مشبّعة بالسكر والوحدات الحراريّة. بالرغم من أنكِ تدركين مخاطرها على صحّتكِ ورشاقتكِ، إلا أنكِ تفضّلينها في كلّ مرّة على أيّ مشروب أو عصير آخر. إن كنتِ مللتِ من الوقوع في هذا الخطأ الغذائي، إليكِ بعض الخطوات لتساعدكِ على تصحيحه:

  • خفّفي تدريجيّاً: لا يمكنكِ التوقّف بشكل فجائي عن تناول المشروبات الغازيّة. لذا ننصحكِ أن تقلّصي تناولكِ اليومي من خلال استبدال كوب من الصودا بكوب من الشاي أو العصير الطبيعي.
  • ابدئي بعَدّ وحداتكِ الحراريّة يومياً: إن كنتِ تتناسين عدد الوحدات الحراريّة التي تضيفها هذه المشروبات إلى نظامكِ الغذائي، حان الوقت للفكير مجدداً. في كلّ مرّة ترغبين بتناولها، تذكّري أن كل قارورة ستضيف حوالي 184 وحدة حراريّة إلى وجبتكِ.
  • أضيفي المياه إلى نصف كوب من مشروبكِ الغازي: بهذه الطريقة ستتناولين كميّة أقل من الصودا كما يخفّ طعمها الحلو. التغيّر بالطعم سيساعدكِ على التحرّر من هذه العادة الغذائيّة ويقلّل السعرات الحراريّة المُضافة.
  • اجعلي المياه لذيذة الطعم: إن كنتِ لا تحبّين المياه، لما لا تجعليها لذيذة الطعم من خلال إضافة شرائح من الفاكهة إليها. ستحصلين على شراب يوازي الصودا انتعاشاً دون الوحدات الحراريّة والسكّر المشبّع.
  • للمناسبات فقط: بعد أن تقومي بتقليص استهلاككِ اليومي حاولي أن تتركي شرب الصودا للمناسبات أو سهراتكِ الإجتماعيّة بدل من التناول اليوميّ.

إقرئي أيضاً: 5 خطوات بسيطة للتخلّص من الجوع في أقلّ من 20 دقيقة

أفضل وأسوء السوائل لخسارة الوزن