close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

إلتزمي بهذه النصائح عند اختيار لون روج مناسب لكِ

إلتزمي بهذه النصائح عند اختيار لون روج مناسب لكِهناك الكثير من تدرّجات الروج، لكن تبقى هناك ألوان معيّنة تليق بكِ أكثر من غيرها. لذلك عليكِ أن تأخذي بعض المعايير في عين الإعتبار لانتقاء أحمر الشفاه المناسب لكِ حتى تكون طلّتكِ الجمالية مثالية. ستجدين أدناه نصيحتين لا تغضي النظر عنها، كما عليكِ التقيّد بواحدة منها ومن المفضّل أن تلجئي إلى الإثنتين لنتيجة فعّالة أكثر حتى تحصلي على تدرّج روج يليق بلون بشرتكِ مئة في المئة.

كيفية اختيار أفضل روج

1- اختيار أفضل روج بحسب أندرتون البشرة

أنتِ تعرفين حتماً ما هو لون بشرتكِ، ولكنكِ قد تجهلين لون الأندرتون الذي يُعتبر العامل الأهم في تحديد خياراتكِ في الألوان، سواء في الأزياء أو المكياج. لاكتشاف أندرتون البشرة، التي تتمثّل بالألوان الدافئة، المحايدة، أو الباردة، عليكِ أن تلتزمي بهذه النصائح التالية:

أنظري إلى عروق معصمكِ

هل هي زرقاء وبنفسجية؟ إذاً أنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، أمّا إذا كانت خضراء اللون، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة. إذا كانت زرقاء وخضراء، فأنتِ تنتمين إلى فئة الأندرتون المحايد.

جرّبي خدعة المجوهرات

أتبدين أجمل حين تعتمدين مجوهرات باللون الفضي؟ أنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، لكن إن بدوتِ أفضل مع اعتماد المجوهرات باللون الذهبي، فأنتِ إذاً تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، أمّا إذا لاق بكِ اللونان، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة.

قومي باختبار الألوان المحايدة

أتبدو بشرتكِ وعيناكِ أفضل مع تبني الأبيض الناصع أو العاجي؟ إنْ كان الجواب الأبيض الناصع، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، لكن إن وقع اختياركِ على الأبيض العاجي، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة. إن لاق بكِ الاثنان، فذلك يعني أنكِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة.

عودي إلى لون عينيكِ وشعركِ الطبيعيين

هذان المعياران يساعدانكِ على اكتشاف الأندرتون الصحيح. يتمتّع أصحاب فئة الألوان الباردة بعيون زرقاء، رماديّة أو خضراء، ويكون شعرهم أشقر، بني أو أسود. أمّا أصحاب فئة الألوان الدافئة، فيتمتعون بعيون بنية، أو عسلية وشعر أشقر، أحمر، بني أو أسود. يتمتع أصحاب فئة الألوان المحايدة بعيون رمادية، زرقاء، عسلية أو بنية وشعر أشقر أو بني.

راقبي أشعّة الشمس على بشرتكِ

عند الجلوس تحت أشعة الشمس كيف يصبح لون بشرتكِ؟ إن تحولت إلى اللون الورديّ وللكثير من الحروق، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، لكن إن تحولت إلى لون ذهبي بني مع ظهور لبعض الحروق، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، أما فئة الألوان المحايدة، فتتعرض بدايةً إلى الحروق لتتحوّل بعد ذلك إلى اللون البرونزي.

حدّدي لون بشرتكِ

من النظرة الأولى، غالباً ما تعكس البشرة التي تنتمي إلى فئة الألوان الباردة تدرجات من اللونين الوردي والأحمر، على عكس البشرة الدافئة التي تعكس توهجاً ذهبياً، مشمشيّاً أو حتى عسلياً، أمّا البشرة المحايدة، فهي خليط من كل هذه الألوان.

إذاً، كيف تختارين لون روج مناسب لكِ بحسب اندرتون البشرة؟

إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة: اختاري أحمر شفاه بالألوان الوردية، البنفسجية، البنية والأحمر العنابي. ابتعدي عن أحمر الشفاه الذي يميل إلى اللون البرتقالي.

إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة: في حال كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، فستناسبكِ كلّ تدرجات الألوان.

إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة: اختاري أحمر شفاه بالألوان البرتقالية، المشمشية، البنية والبرونزية وابتعدي عن التدرجات الوردية الناعمة التي تجعلكِ تبدين شاحبة وعن الألوان الداكنة التي لا تناسبكِ.

  • اختيار درجة روج نود بحسب لون بشرة اليدين، هو حيلة قد تلجأ إليها معظم النساء، لكن هناك خدعة أخرى قد تكون مفاجئة بالنسبة لكِ، وعلى الأرجح لم تخطر على بالكِ من قبل، إلاّ أنها تضمن لكِ نتيجة فعالة. تكمن هذه الحيلة من خلال ملاحظة لون هالة الثدي، لأنها تكشف الدرجة الحقيقية للون الأندرتون. إن لون هذه المنطقة من الجسم يختلف من امرأة إلى أخرى ومن خلاله يمكن تحديد درجة اللون المناسبة من أحمر الشفاه. لماذا؟ لأنه يتطابق مع لون الشفاه العلوية، لا يتعرض إلى أشعة الشمس والملوثات الخارجية.

2- اختيار افضل روج بحسب لون البشرة

بعد أن تكتشفي ما هو لون الاندرتون، عليكِ أن تحدّدي أيضاً تدرّج البشرة.

أحمر الشفاه المناسب لصاحبة البشرة البيضاء

إن كنتِ صاحبة بشرة بيضاء ذي لون باطني بارد، فاختاري الروج النود والبني الناعم، أمّا إن كنتِ ذي لون باطني دافىء فالجئي إذاً إلى الروج النود الخوخي والزهري الحيادي. إن كنتِ ذي لون باطني محايد فباستطاعتكِ اللجوء إلى الأحمر العنابي أو البنفسجي.

أحمر الشفاه المناسب لصاحبة البشرة الحنطية

إن كنتِ صاحبة بشرة حنطية ذي لون اندرتون بارد، فالجئي إذاً إلى التدرّج التوتي. أمّا إن كنتِ ذي اندرتون دافىء ومحايد، فاستخدمي لون الروج البرونزيّ أو النحاسي أو حتى الأحمر العنابي.

تسوّقي ألوان روج تناسب صاحبة البشرة الحنطية

أحمر الشفاه المناسب لصاحبة البشرة السمراء

إن كنتِ صاحبة بشرة سمراء ذي اندرتون بارد، فالجئي إلى تدرّج الروج الأحمر الياقوتي والبنيّ. أمّا إن كان الاندرتون دافىء، فاختاري الألوان البرونزية أو البنية المائلة إلى الشوكولا، في حين كان الاندرتون محايد فانتقي روج باللون البنفسجي أو المشمشي.

اختاري من بين أفضل مستحضرات أحمر الشفاه التي تناسب البشرة السمراء