close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فوائد الزومبا للرشاقة والصحة ستجعلها الرياضة المفضّلة لديكِ

فوائد الزومبا للرشاقة والصحة ستجعلها الرياضة المفضّلة لديكِ

تكتسب رياضة الزومبا شعبية كبيرة بسبب قدرتها على التنحيف، بالإضافة إلى فوائدها العديدة. من هنا، سنكشف لكِ في هذا المقال عن فوائد أساسية لرقصة الزومبا في فقدان الوزن وكيف يمكن أن تزيد من حرق السعرات الحرارية اليومية.

ما هي فوائد الزومبا

1- الزومبا تحسن صحة القلب والأوعية الدموية

تقدم Zumba فوائد هائلة للقلب والأوعية الدموية لأنه يزيد من معدل ضربات القلب ويخفض مستويات الكوليسترول ويعزز القدرة على التحمل. تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتحافظ على التوتر.

2- الزومبا تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض

تقلل Zumba أيضا من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكري والسكتة الدماغية وما إلى ذلك، ومن المعروف أن Zumba تبقي مرض السكري تحت السيطرة عن طريق زيادة مستويات الطاقة وخفض مستويات السكر في الدم. لكن يوصى بمراجعة أحد المحترفين والحصول على مشورة الخبراء قبل أن تكون مع نظامك.

3- الزومبا تحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون

يمكن أن يحرق Zumba العديد من السعرات الحرارية في ساعة واحدة فقط من التمرين. تمرين HIIT Zumba على شكل فاصل هو تمرين رائع لفقدان الوزن يقلل من دهون البطن الضارة تحت الجلد. رقصة الزومبا لمدة 40 دقيقة هي تمرين لكامل الجسم يمكن أن يحرق 369 سعرة حرارية، وهو ما يُحرق سعرات حرارية أكثر من تمارين مثل الأيروبكس أو اليوجا القوية أو الكيك بوكسينغ التي يتم إجراؤها لنفس الفترة الزمنية.

4- الزومبا تحسن مرونة الجسم

تجمع Zumba بين الرقص والتمارين الرياضية، وتعمل حركاتها على جعل الجسم أكثر مرونة، خاصة حول الوركين والوسط. تعمل حركات Zumba عالية الطاقة، مثل القفزات والاندفاع، على إشراك عضلات الساق وتقويتها، وتجعلها أكثر مرونة وتعزز تنسيق الجسم.

5- الزومبا تفيد العضلات وتعزز لياقة الجسم

يمكن أن تساعد Zumba، عند القيام بها باستمرار، في الحصول على جسم أكثر تناسقاً ونحافة وصحة. تعمل الحركات على إشراك كل عضلة تقريباً وتساعد في زيادة كتلة العضلات. تزيد رياضة الزومبا من إنفاق الطاقة في الجسم وتقوي الذراعين وتشدهما باستخدام الأوزان. يمكنك أيضاً دمج الأوزان لبناء عضلات الساقين والأرداف. كما تساعد الحركات المنخفضة والعالية الشدة على تناسق الجسم بالكامل بينما تكون لطيفة على المفاصل.

عدد السعرات الحرارية التي يمكن حرقها عند ممارسة الزومبا

تشير الأبحاث إلى أن تمرين رقص الزومبا لمدة 40 دقيقة يمكن أن يساعدك على خسارة ما يصل إلى 369 سعرة حرارية. لذلك، يمكنك أن تتوقع خسارة 500 إلى 800 سعرة حرارية في ساعة من تمرين زومبا في المتوسط. يعتمد ذلك أيضاً على عمرك وجنسك وعلم الوراثة وشدة حركات الرقص ومدى فاعليتها.